وقفة دعم وإسناد للأسرى في بيت لحم

ايادي مقيدة

شاركت مجموعة من أهالي الاسرى والمواطنين في محافظة بيت لحم ، اليوم الإثنين، في وقفة دعم واسناد للأسرى والأسيرات، الذين يتعرضون لهجمة عنيفة وشرسة، وأساليب الاعتداء الوحشية من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، ان ذلك يأتي تلبية لدعوة القوى الوطنية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وجمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم، احتشد المشاركون أمام مقر الصليب الأحمر، ورفعوا اليافطات الداعمة وصورًا للأسرى.

ووضح مدير عام نادي الأسير في بيت لحم عبد الله الزغاري، إن أسرانا وأسيراتنا يتعرضون إلى لسلسلة كاملة من الجرائم اليومية الشرسة، مبيناً أن الهجوم الأخير على أسيراتنا في سجن الدامون صورة أخرى من الانتهاكات اليومية.

وذكر الزغاري إلى أن عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال بلغ عددهم 600 أسير منهم 29 مريضًا بالسرطان، وهناك إهمال طبي متعمد بحقهم.

بدورها، قالت أحلام الوحش في كلمة باسم لجان المرأة، ان الوقوف إلى جانب أسرانا في سجون الاحتلال مطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الإنسانية بالتدخل لوقف الانتهاكات اليومية بحقهم.

وطالب حسين رحال في كلمة باسم القوى الوطنية، إلى توسيع الفعاليات والوقفات الإسنادية الداعمة لحقوق الأسرى، والوقوف إلى جانب أسرهم.

 

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد