لائحة اتهام ضد شاب قتل شقيقه في رهط

القتيل أمير الزيادنة

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم الأحد 6 نوفمبر، لائحة اتهام ضد هشام الزيادنة ومحمد الزيادنة، اللذان يبلغان 22 عاما من العمر، من مدينة رهط في بئر السبع على خلفية ارتكابهما جريمة قتل الشاب أمير سامي الزيادنة في المدينة.

وعُلم أن الضحية هو شقيق المتهم هشام وابن عم المتهم الآخر محمد ما تم احالتهم إلى المحكمة المركزية في السبع.

وجاء في لائحة الاتهام أن "المتهمين قررا الانتقام من الضحية وقتله بعد خلاف نشب فيما بينهم، تخلله طعن أحد المتهمين ومحاولة حرق سيارة الآخر من قبل الضحية".

حيث نسبت النيابة العامة لكليهما تهم القتل، ومحاولة القتل، والتسبب بإصابة خطيرة، ومخالفات حيازة سلاح وذخيرة، وتشويش مجرى المحاكمة، وأصدرت لائحة الاتهام بما يلي:

المتهمين كانا على خلاف مع الضحية، حيث أقدم الضحية على طعن الزيادنة في أيار/ مايو 2022، وفي كانون الأول/ ديسمبر جرى إطلاق النار على الضحية ما أسفر عن إصابته بقدميه.

بعد تعرض الضحية لإطلاق نار حاول الضحية ضرب النار بمركبة المتهم هشام الزيادنة، وفي أعقاب ذلك قرر المتهمين الانتقام منه وقتله.

في يوم 20 كانون الأول/ ديسمبر 2022 وعند ساعات الليل وصل الضحية إلى خيمة في منطقة سكن صديق له قرب رهط، ثم وصل المتهمان إلى المنطقة وبرفقتهما شخص آخر، إذ أطلق هشام الزيادنة النار على الضحية وصديقه ثم لاذا بالفرار من المكان بعد تيقنهما من إصابتهما".

يشار إلى أنه تم إحالة الضحية والمصاب الآخر إلى المستشفى آنذاك، حيث أنه جرى إقرار وفاة الأول بينما لا يزال الآخر يمكث في المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت إصابته بالخطيرة حينها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد