أفضل التطبيقات لتعّلم اللغات من خلال هاتفك الذكي

صورة تعبيرية عن تعلم اللغات

أفضل التطبيقات لتعّلم اللغات من خلال هاتفك الذكي، حيث تتعدد مزايا تَّعلم لغة جديدة، لكن تُعتبر الميزة الأساسية هي منح الشخص فرصة  للتفاعل والتواصل مع البشر من ثقافات أخرى بالإضافة إلى فرصة للاطلاع على حضاراتهم وثقافاتهم وعلومهم.

 يتطلب الالتحاق بدورات تعلم اللغات الكثير من الوقت والجهد والمال, ولكن تطوير تكنولوجيا الهواتف الذكية في وقتنا الحالي جعل عملية تعلم لغة جديدة أسهل وأسرع بكثير ممّا مضى اذ يُمكنك تعلم أي لغة جديدة من بيتك من خلال هاتفك.

 

إليكم قائمة بأفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات:

1. تطبيق busuu

undefined

بحسب ما ذكرت الجزيرة, يستطيع الفرد تعلم لغة جديدة من خلال استخدام التطبيق في أي وقت وفي أي مكان، وحتى دون الاتصال بالإنترنت. فوفقًا لدراسة مستقلة قامت بها جامعة "سيتي" في مدينة نيويورك؛ فإن استخدام التطبيق لحوالي 22.5 ساعة يساوي دراسة فصل أكاديمي واحد في كلية جامعية. لذلك يحظى التطبيق بتقييم جيد من وكالة البي بي سي، كما ترى شركة جوجل أنه تطبيق يجب اقتناؤه. بالإضافة إلى ذلك فالتطبيق ضمن قائمة "بلومبرج" لمبتكري الأعمال التجارية لعام 2016؛ حيث حصل على جائرة أفضل تطبيق لتعلم اللغات على متجر "آبل" لعام 2014، وكأفضل تطبيق لتعلم اللغات على متجر "جوجل بلاي" لعام 2015.

 

2.تطبيق Duolingo

undefined

يُعتبر دوولينجو من أفضل تطبيقات تعلم اللغات على الهواتف الذكية؛ حيث يستخدم طرقا مميزة لتعليم اللغات. فالتعلم من خلال دوولينجو لا يخلو من المتعة والإثارة؛ إذ يستطع الفرد استغلال الساعات المهدورة يوميًا في المواصلات في تعلم دروس جديدة من اللغة المفضلة لديه؛ إذ يتضمن كل درس مجموعة متنوعة من اختبارات النطق والاستماع، والقراءة والترجمة.
 

3.تطبيق Memrise

يعتمد تطبيق Memrise على تقنية التعلم التكيفي للتأقلم مع أسلوب التعلم والأداء الشخصي الخاص بكل متعلم حتى يستطيع التعلم سريعًا دون نسيان

يعتمد تطبيق Memrise على تقنية التعلم التكيفي للتأقلم مع أسلوب التعلم والأداء الشخصي الخاص بكل متعلم حتى يستطيع التعلم سريعًا دون نسيان. فيستطيع المتعلم الانضمام لملايين المتعلمين وتعلم ما يريد؛ حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 300 ألف مَساق في أكثر من 200 لغة من بينهم؛ اللغة الإنجليزية والفرنسية، والإسبانية والألمانية، وكذلك اليابانية والصينية، بالإضافة إلى اللغة الإيطالية والروسية، والعديد من الكورسات في الأدب والفن، والعلوم والرياضيات، والتاريخ والجغرافيا.

 

4. تطبيق Hello Talk

يتبنى التطبيق طرقًا مختلفة لتعليم اللغات؛ فيستطيع المتعلم تحويل رسائل زملائه الصوتية التي لا يفهمها إلى نص كتابي يمكن قراءته

 

5.تطبيق Mango Languages

يقوم التطبيق بتعليم المستخدمين أساسيات النطق الصحيح للكلمات عن طريق الاستماع إلى لهجة مثالية فصيحة

يُعتبر تطبيق "مانجو" أداة فعالة جدًا في إتقان أي لغة أجنبية؛ حيث يوفر سهولة الوصول إلى أكثر من 70 لغة مختلفة كالإنجليزية، والألمانية، والعربية، واليونانية، والنرويجية، وكذلك اللغة الصينية واليابانية والكورية، بالإضافة إلى الإسبانية والتركية والروسية، والعديد من اللغات الأخرى. فيعتمد التطبيق على بناء إتقان اللغات بسرعة لدى المتعلمين عن طريق التركيز على الجزء التطبيقي الأكثر أهمية من اللغة؛ مثل مهارات التفاهم الثقافي والاتصال التي يحتاجها المتعلم على أرض الواقع.

 

6.تطبيق Babbel

undefined

يستحوذ التطبيق على الأدوات المختلفة التي يتقن المتعلم من خلالها اللغة؛ ليستطيع ممارستها في حياته اليومية عبر المحادثات والنقاشات مع من يتحدثون بتلك اللغة. كما يساعد التطبيق المتعلمين في التعرف على النطق الصحيح للكلمات والجمل حتى يتمكنوا من التحدث بثقة أمام الآخرين.
 

7.تطبيق Rocket Languages

undefined

 

8.تطبيق HI Native

undefined

 

9.تطبيق Speaky

يٌعتبر Speaky تطبيقا مجانيا بالكامل، يهدف إلى تعلم اللغات بطريقة تفاعلية؛ حيث يحتوي على أكثر من 110 لغة (مواقع التواصل)

 

 

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد