6 خطوات لتحقيق حلم الرشاقة للمرأة الحامل

امرأة حامل تحافظ على رشاقتها

الرشاقة أثناء وبعد الحمل هاجس يرافق جميع الفتيات، فالصورة النمطية للحامل اشتهرت بالسمنة أثناء الحمل وصعوبة التخلص من الوزن الزائد فيما بعد، فالخوف من المخاطرة بالجنين يدفع بعض النساء إلى تناول الطعام دون حسبان مما يزيد الوزن، لكن حلم الرشاقة يمكن تحقيقه بـ6 خطوات:

أولاً اتبعي نظاماً غذائياً مُرضياً

اعتمدي على الوجبات الغنية بالبروتين وابتعدي عن الدهون، بما في ذلك وصفات الدجاج والسمك والفاصوليا. واستبدلي برجر المطاعم الدهني بأطعمة أقل دهوناً، لتكون صحية وشهية في الوقت نفسه، وتساعدك في كبح رغباتك الشديدة للطعام من خلال إبقائك ممتلئة المعدة وبذلك تحققين الرشاقة المطلوبة.

ثانيًا ضعي خطة للتمارين الرياضية

لتنجزي الالتزام وتحصلين على الرشاقة حددي الأيام والأوقات التي ستمارسين فيها الرياضة مُسبقًا، ولتكن أربعة أيام في الأسبوع خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وحددي أيضاً خطوات التمرين بدقة، واحرصي على أخذ قسطاً من الراحة لمدة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين بين مجموعات التمارين. وكقاعدة عامة للتمرين، استمعي إلى جسدك، وتذكري أنك تمارسين الرياضة للبقاء بصحة جيدة، والمحافظة على الرشاقة، وليس لتحطيم أي أرقام قياسية.

ثالثًا خذي قسطاً وافرًا من النوم وابتعدي عن التفكير

أريحي ذهنك من كافة الأفكار التي تخطر على عقلك وأنت مستلقية على فراشك قبل النوم، بل حاولي التأمل لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل النوم لتهدئة عقلك. وابتعدي عن التشتت من خلال ترتيب مواعيدك وتدوين مهامك اليومية.

رابعًا قللي من تناول السكر

ليس فقط للرشاقة بل لصحة طفلك، حيث وجدت دراسة حديثة أن زيادة استهلاك السكر له تأثير سلبي على ذاكرة طفلك وذكائه، لكن ذلك لا يعني الحرمان من كل الحلويات، لكن تناوليها باعتدال ومن مصادر غير مُصنعة. لذا تجنبي شراء الحلويات وتوفيرها باستمرار بالمنزل.

خامسًا الاستراحة مهمة

منح جسمك قسطاً من الراحة، يضمن استمرار نمو جنينك، أن تكوني خارقة أثناء الحمل ليس تفوقًا بل يجب التأكد من أخذ الراحة عند الحاجة، سواء كان ذلك يعني أخذ قيلولة أو الاستلقاء على الأريكة مع قراءة كتاب أو التوجه إلى الفراش مبكراً، وبذلك توفرين الطاقة لأنشطة الغد، وتضمني هدف رشاقة الحمل.

سادسًا لا تنسي شرب الماء

الرشاقة ليست الدافع الوحيد لشرب الماء أثناء الحمل، فهو يلعب دوراً مهماً في نمو طفلك ويساعد أيضاً على تكوين المشيمة والكيس الأمنيوسي. وبحسب الخبراء فإن تناول 10 أكواب من السوائل يومياً أثناء الحمل خطوة أساسية. وإذا كنتي ممن لا يحبون الماء يمكنك إضافة بعض النكهات مثل الخيار أو الفراولة أو الليمون أو الليمون الحامض.

ولضمان رشاقة ملفتة أثناء فترة الحمل وولادة أسرع وأسهل، يجب الحفاظ على أكبر قدر ممكن من العضلات الخالية من الدهون لتقليل الأوجاع والآلام، وركزي على احتواء نظامك الغذائي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية، تحديداً الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد