محدث: فصائل فلسطينية تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

زلزال

أعربت فصائل فلسطينية اليوم الإثنين 6 فبراير عن تضامنها مع ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا فجر اليوم، والذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا، والآلاف من الجرحى.

وفيما يلي نصوص بيانات الفصائل كما وصات "سوا":

حركة حماس :

تصريح صحفي

نتابع أوضاع أبناء شعبنا المتضّررين من الزلزال في سوريا وتركيا ونترحّم على الضحايا

نتابع في حركة حماس بكل اهتمام أوضاع شعبنا الفلسطيني في مخيمات سوريا والمقيمين في تركيا؛ ممّن تضرّروا من الزلزال المفجع الذي ضرب كلاً من جمهوريتي تركيا وسوريا الشقيقتين، فجر اليوم، ونعرب عن تضامننا الكامل معهم.

 نبعث بخالص التعازي والمواساة لعائلات الضحايا من الفلسطينيين والشعبين الشقيقين التركي والسوري، ونسأل الله تعالى لهم الرّحمة والمغفرة، وأن يلهمنا جميعاً جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمنّ على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ أمّتنا وأبناء شعبنا في مخيمات اللجوء وأماكن وجودهم كافة.

جهاد طه
الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بيان صحفي

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الجهاد تعلن عن تضامنها مع سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال


تعرب حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن بالغ حزنها وتضامنها مع الأشقاء في سوريا وتركيا جراء ما لحق بالبلدين اللذين تعرضا لزلزال مدمر وقع فجر اليوم وأدى لسقوط ضحايا ودمار كبير في البلدين .


وتتقدم الحركة بخالص التعازي للشعبين السوري والتركي ولأهالي الضحايا، متمنين للبلدين تجاوز هذه المحنة الصعبة التي ألمّت بهما.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الاثنين 15 رجب 1444هـ، 6 فبراير 2023م

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تعزي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا وتعبّر عن تضامنها مع عوائلهم

أعربت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، عن تعازيها بضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب مناطق واسعة في كل من تركيا وسوريا، داعيةً إلى أوسع تضامن وإسناد لأسر الضحايا، وإلى دعمٍ عاجل من المجتمع الدولي لمواجهة آثار الكارثة الإنسانيّة، والتي يفاقم منها استمرار الحصار على سوريا الشقيقة ونهب ثرواتها، وهو ما يتطلّب وضع حدٍ نهائي للمؤامرات التي استهدفت وما تزال سيادة سوريا ووحدة أراضيها، وينهي المعاناة التي طالت الشعب السوري الشقيق بفعل الإجراءات الظالمة وغير الشرعية التي فرضت عليه.

ونعت الجبهة أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا وتركيا، داعيةً أحرار العالم إلى مد يد العون والإسناد إلى المناطق المنكوبة وأهالي الضحايا فيها.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

06/02/2023

 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية:

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تعرب عن تضامنها مع عائلات ضحايا زلازل تركيا و سوريا 

أمام كارثة الزلازل التي ضربت اليوم العديد من المدن و الارياف في تركيا و سوريا فإننا في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية نعرب عن صدمتنا الكبيرة ، و حزننا الشديد إزاء فقدان العدد الهائل من الضحايا الآمنين بين قتلى و مصابين ، و الدمار الكبير للمباني و المنشآت و الطرقات و تعطل البنية التحتية في تلك المناطق المنكوبة و تشريد آلاف العائلات و قد أصبحت بلا مأوى . 

وفي الوقت الذي تتقدم فيه حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتعازي و المواساة بهذا المصاب الجلل؛ فإنها تتضامن مع عوائل الضحايا و المنكوبين ، كما و تدعو لمضاعفة الجهود الاغاثية و الانسانية و تقديم ما أمكن للعائلات المشردة و تجاوز أي حسابات أو خلافات سياسية أو غيرها و ليساهم الجميع بإنسانيته لمنع تفاقم التداعيات الناجمة عن تلك الكارثة و لتتضافر الطاقات و لتتوحد لدرء المخاطر عن باقي سكان تلك المناطق المنكوبة. 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

فلسطين ٦/٢/٢٠٢٣

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد