"اللوح" يتحدث عن تفاصيل مؤتمر القدس في القاهرة بمشاركة الرئيس عباس

السفير ذياب اللوح

تحدث ذياب اللوح، مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، اليوم الإثنين عن تفاصيل مؤتمر القدس الذي سيعقد في الثاني عشر من شهر فبراير الجاري في القاهرة، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال اللوح، خلال حديثه لصوت فلسطين تابعته "سوا"، "أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل إلى القاهرة في الحادي عشر من فبراير لحضور مؤتمر القدس الذي سيعقد في الثاني عشر من فبراير".

وأضاف أن سيد الرئيس ستكون له كلمة جامعة شاملة في الجلسة الافتتاحية لدعم صمود أهلنا في مدينة القدس.

وتابع "أعتقد أن وجود السيد الرئيس سوف يجذب أهمية كبيرة لهذا المؤتمر وأعتقد أيضًا أنه سوف يشارك في جانب من أعمال المسار السياسي أو الجلسة السياسية للمؤتمر من أجل أيضا وضع الوزراء العرب والسادة المشاركين في المؤتمر في صورة ما تتعرض له مدينة القدس وتتعرض له فلسطين والأراضي الفلسطينية من هجمة إسرائيلية شرسة في هذا الوقت تحديدا.

وأوضح ذياب اللوح أن برنامج الرئيس في القاهرة سيكون برنامجًا حافلاً خاصةً بما تربط فلسطين مع مصر من علاقات خارجية واخوية ووطنية وقومية. ويأتي انعقاد هذا المؤتمر اساسًا بناءً على توجيهات السيد الرئيس للحكومة الفلسطينية التي بادرت ممثلةً بوزارتي الخارجية والقدس من أجل عقد هذا المؤتمر وفعلا تم إقرار انعقاد هذا المؤتمر من قبل مجلس الجامعة على المستوى الوزاري وعلى مستوى القمة العربية المنعقدة في الجزائر الشقيق.

وذكر أنه تم توجيه الدعوات من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين وكذلك معالي وزير الخارجية والمغتربين دكتور رياض المالكي وجه دعوات باسمه لوزراء الخارجية العرب حتى يكون هناك حضور عربي.

وأكد على أن الرئيس سيلقي كلمة شاملة دعمًا لأهلنا في القدس وأن ستعتمد كلمة الرئيس كوثيقة تاريخية من وثائق المؤتمر، لافتاً إلى أنه سيكون هناك كلمة مسجلة مصورة للأمين العام للأمم المتحدة انتونيوو غيريشو وستكون هناك كلمة لبعض الدول العربية أيضًا.

 

المصدر : وكالة سوا-صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد