مجدلاني: الصمت الأميركي يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.jpg

عقب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، صباح اليوم الإثنين 6 فبراير 2023، على الجريمة الإسرائيلية في مدينة أريحا والتي خلفت عددا من الشهداء والإصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم الحكومة الجديدة التي تمارسها بالجملة.


وأشار مجدلاني، خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته " سوا"، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تجد التشجيع الكامل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بصمتها، كما توفر لها الغطاء السياسي والدبلوماسي.


وأضاف أن قرار وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي اتخذته القيادة الفلسطينية كان في الوقت المناسب وذي بعد سياسي صحيح ومتوافق مع متطلبات الحالة السياسة والرأي العام الفلسطيني.


وبين مجدلاني أن ما تقدمه الولايات المتحدة الإسرائيلية من مقترحات هو تغليب الوضع الأمني على الوضع السياسي وتحويل السلطة الوطنية الفلسطينية إلى دور أمني لحفظ أمن إسرائيل دون أي بعد سياسي، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية لا تقبل من حيث المبدأ أن يكون هناك أي إجراء أمني ما دام لم يرتبط بأفق سياسي.


وأكد أن وظيفة السلطة الفلسطينية هي الانتقال من الاحتلال إلى الحرية، وليس تأمين أمن إسرائيل وحفظ أمن مستوطنيها في الأراضي الفلسطينية.


وعلى الصعيد الدولي، أوضح مجدلاني أن هناك تحركات على كافة المستويات، ففي المحكمة الجنائية الدولية ستضاف جريمة جديدة إلى سجل الجرائم، مشيرا إلى أن هناك لجنة دائمة مشكلة للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد