عبد ربه: المضايقات المستمرة بحق الأسرى تدفع نحو المزيد من التصعيد

حسن عبد ربه

قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، أن ما يمارس بحق الأسرى في سجون الاحتلال من قمع ومضايقات تدفع نحو المزيد من التصعيد داخل السجون.

وأضاف عبد ربه في حديث له عبر صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" أن حالة التوتر والغليان هي السائدة والمسيطرة في أوساط الأسرى داخل سجون الاحتلال مع استمرار الاستهداف للحركة الأسيرة.

وذكر أن الاستهداف الممارس من قبل الاحتلال الإسرائيلي يشمل الحياة المعيشية للأسرى والطعام والشراب والعزل والهيكلية للأسرى في السجون.

وأشار عبد ربه إلى أن الاحتلال نقل 300 أسير خلال شهر، وسجن العشرات في زنازين العزل الانفرادي، موضحاً أن الاحتلال عزل 68 أسير دفعة واحدة في سجن النقب، وعزل 5 أسيرات في الدامون.

وأكد على أن الحركة الأسيرة قد أعلنت تفعيل لجنة الطوارئ الوطنية العليا، وتشكيل اللجان المختلفة، وتفعيل حالة الاستنفار لدى الحركة وكوادرها.

وطالب عبد ربه تكثيف الجهد الدبلوماسي والسياسي والحملات الإعلامية والقانونية من خلال المؤسسات المحلية والدولية للوقوف بجانب الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وحماية حقوقهم، ومتابعة أوضاعهم، مطالباً بوضع حد للانتهاكات المتواصلة بحقهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد