بالفيديو: زلزال تركيا يتسبب بانفجارات وحريق في خط أنابيب للغاز

انفجار من خط أنابيب للغاز في مدينة هاتاي التركية

وقعت انفجارات وحريق في قسمين من خط أنابيب للغاز في مدينة هاتاي التركية، وذلك نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا.

وأفادت وكالة إخلاص التركية للأنباء أن السلطات التركية قررت تعليق توريد الغاز إلى عدد من المناطق الواقعة بالقرب من بؤر الهزات الأرضية.

 
عاجل: بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة، اندلع حريق في قرية هاتاي كيرخان توببوغازي في كهرمان مرعش ناتج عن انفجار أنابيب الغاز الطبيعي.

عاجل: بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة، اندلع حريق في قرية هاتاي كيرخان توببوغازي في كهرمان مرعش ناتج عن انفجار أنابيب الغاز الطبيعي.

Posted by ‎تركيا بالعربي‎ on Sunday, February 5, 2023

وكانت قد أفادت شركة الطاقة التركية "بوتاش" بأن الزلزال المدمر لم يؤثر على تشغيل خطوط أنابيب النفط في البلاد. وأشارت إلى أنه تقرر تعليق إمدادات الغاز إلى عدد من المناطق القريبة من مركز الزلزال كإجراء احترازي.

يذكر أن بحلول الساعة 04:17 بالتوقيت التركي المحلي وقع زلزال بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر في محافظة "قهرمان مرعش" بتركيا وأدى إلى دمار في عدد من المدن، كما أصاب الزلزال عدة مناطق سورية، كما شعر سكان العاصمة اللبنانية بيروت بالزلزال.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=1353322135445596

انفجار خط انابيب غاز في مدينة هاتاي نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب ‫#تركيا‬

Posted by ‎تركيا الآن‎ on Sunday, February 5, 2023

وبلغت حصيلة الوفيات والإصابات جراء الزلزال حتى توقيت نشر الخبر، مصرع 284 شخصا وإصابة 440 آخرين في 7 محافظات تركية، وفقا لما أعلنته السلطات التركية، فيما أفادت السلطات السورية بوفاة 237 شخصا وإصابة 639.

المصدر : وكالة سوا - روسيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد