فصائل فلسطينية تعقب على العملية الإسرائيلية في أريحا

أعلام الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، على العملية الإسرائيلية في مدينة أريحا والتي خلفت عدد من الشهداء والإصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع:

ننعى إلى شعبنا وأمتنا كوكبة من فرسان كتائب القسام الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم عقبة جبر بأريحا

مجاهدو القسام رسموا ملحمة بطولية خاضوها مع الاحتلال الصهيوني وقواته في اشتباكات عديدة بكل شجاعة وبسالة دون أن تفتر لهم همة أو تنكسر عزيمة

دماؤهم الزكية لن تذهب هدراً وعهد المقاومة بالرد قادم لا محالة على هذه الجريمة النكراء التي سيدفع ثمنها العدو

ارتقاء الشهداء لن يوقف ثورة شعبنا ومقاومته الباسلة بل يزيدها لهيباً وعنفواناً ضد الاحتلال المجرم والمقاتل يخلفه مقاتل جديد ولن تتوقف أو تنكسر مقاومة شعبنا

نحيي ثبات أهلنا في مدينة أريحا وصمودهم أمام حصار الاحتلال الذي استمر لما يزيد عن 10 أيام وعدوانه على مخيم عقبة جبر

ونهيب بجماهير شعبنا الفلسطيني بالنفير العام ومواصلة الاشتباك والتصدي للاحتلال وجرائمه البشعة

حركة الجهاد الإسلامي:

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين:

الجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال المجرم فجرًا بحق أهلنا ومقاومينا في عقبة جبر، لن ترهب شعبنا ومقاومينا

الاحتلال الذي قام على أرضنا منذ احتلال فلسطين بالقتل والدمار والإرهاب لا يفهم سوى لغة القوة وشعبنا الفلسطيني حي لن يتراجع عن مقاومته حتى دحره عن كامل تراب فلسطين

إن دماء الشهداء الأطهار في عقبة جبر بأريحا ستتحول إلى نور يضيء طريق المجاهدين، ونار تحرق رأس هذا الكيان الغاصب المحتل

نعزي شعبنا بارتقاء الشهداء، ونشد على أيدي المقاومين الأبطال، ونحيي صمود أهلنا في أريحا وكل مدن الضفة الثائرة التي تثبت كل يوم أنها مفخرة للشعوب الحرة

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

جريمة حرب جديدة  تُضاف لسجل الإحتلال الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني في مخيم "عقبة جبر" في أريحا الإحتلال الصهيوني يتمادى في ارتكاب المجـازر  تحت حماية الولايات المتحدة أمام مرأى ومسمع العالم في انتهاك واضح للقانون الدولي والشرائع الدولية .

شعبنا مستمر في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل المشروعة، ومحاولات الاحتلال قتل الروح النضالية باءت بالفشل ..

حتماً سيكون النصر حليف الشعب الفلسطيني صاحب الحق التاريخي في أرض فلسطين.

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعى شهداء مخيم عقبة جبر وتؤكّد أنّ دماءهم ستعُبّد لنا طريق التحرير والعودة

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، شهداء مخيم عقبة جبر في أريحا، الذَين استُشهدوا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم فجر اليوم الاثنين.

وأكَّدت الجبهة الشعبيّة، أنّ العدوان الصهيوني على مُخيّم عقبة جبر في مدينة أريحا لن يثني أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاومته عن التصدي لجرائم الاحتلال حتى دحره عن كامل أرضنا.

واعتبرت أنّ العدوان على أريحا هو حلقة جديدة من حلقات الجرائم الصهيونيّة بحق أبناء شعبنا، مُؤكدةً أنّ التصدي البطولي لاقتحامات قوات الاحتلال لمدن الضفة الغربية المحتلة بجميع أشكال المقاومة هو الطريق الوحيد لوقفها.

ودعت أبناء شعبنا إلى مسيرات غضب نحو نقاط التماس مع الاحتلال في جميع المدن الفلسطينيّة، وتوجيه المزيد من الضربات الموجعة للعدو الصهيوني وأجهزته الأمنيّة.

وجددت الشعبية تأكيدها على أنّ المعطيات في الميدان تثبت يومًا بعد يوم، أنّ مرحلة جديدة تتشكّل في الضفة، يرسم طريقها أبطال الرد الثوري وطلائع المقاومة، مُشيرةً إلى أنّ كل سياسات الاحتلال وخاصّة احتجاز جثامين الشهداء بما فيهم شهداء اليوم هي سياسةٍ عنصريّة تخالف القوانين الدولية، لن تفلح في إطفاء جذوة المقاومة بالضفة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

6/2/2023

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

◾ننعى شهداء "مخيم عقبة جبر "  الذين إرتقوا خلال تصديهم البطولي  للعدوان الصهيوني على المخيم صباح اليوم الإثنين 6*2-2023م ونؤكد أن هذه الدماء الطاهرة ستبقى لعنة على فاشية وإجرام العدو الصهيوني وستشعل وقود الثورة في وجه هذا العدو المجرم .

◾دماء الشهداء لن تذهب سدى وستبقى أمانة في أعناق كل مقاومي شعبنا وثواره الأبطال على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى ودحر المحتلين الغاصبين .

◾ العدوان الصهيوني على مخيم عقبة جبر وإرتقاء الشهداء الأبطال لن يكسر إرادة شعبنا ولن يضعف المقاومة بل سيكون سببا في تمدد المقاومة والثورة المتعاظمة حتى تحقيق كل أهداف شعبنا.

◾العدو الصهيوني وقادته الجبناء سيدفعون ثمن جرائمهم ودماء أبناء شعبنا ليست رخيصة  وهذه المجازر التي يرتكبها  سترتد نارا ووبراكين غضب وثورة في قلب كيانه المزعوم.

◾ ندعو كافة أبطالنا وثوارنا في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل للرد  على هذا العدوان البربري والتصدي لهذه الهجمة الشرسة وتدفيع العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه ثمن هذه الجريمة النكراء.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الإثنين 15 رجب لعام 1444 هجرية الموافق 6 شباط فبراير 2023 م.

الجبهة الديمقراطية:

الديمقراطية تنعى شهداء مخيم عقبة جبر وتدين جرائم الاحتلال المستمر في ارتكاب مجازره بحق الشعب الفلسطيني واختطاف جثامين الشهداء

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهداء مخيم جبر في أريحا ، المقاومين الذين ارتقوا فجر اليوم في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بعد حصاره للمخيم لعدة أيام عاش المخيم فيها حملة تنكيل وهدم منازل واعتقالات ، تترافق مع جملة من الممارسات والسياسات العدوانية التي تمارسها حكومة العدو بحق شعبنا وأسرانا وأرضنا وقدسنا أمام سمع وبصر العالم الذي بصمته يكاد يكون متواطئا مع الاحتلال العنصري الاستعماري لشعبنا وأرضنا.

وأضاف البيان ( أمام هذه العدوانية الاستعمارية تثبت الوقائع على الأرض أن لا سبيل أمام شعبنا الا اتباع خيار المواجهة والمقاومة ، وأن كل الدعوات الغربية وخاصة الامريكية للتهدئة ليست في حقيقة الأمر سوى أنها دعوة للإستسلام ، فلا تهدئة مع الاحتلال المستمر في ارتكاب المجازر بحق شعبنا ، ويتنكر ليس فقط لحق شعبنا في الاستقلال والتحرر ، بل لوجوده وحقة في الحياة ).

وطالب بيان الجبهة قيادة السلطة والمنظمة بالمضي قدما في وقف التنسيق الأمني وعدم الاستجابة للضغوط الامريكية الممارسة عليها لاستئنافه ، واستكمال تنفيذ قرارات الشرعية الفلسطينية وخاصة تعليق الاعتراف بدولة الاحتلال ، ووقف العمل ببروتوكول باريس الاقتصادي.

واختتم البيان بالتأكيد على أهمية الوحدة الميدانية للمقاومين والتي يتوجب أن تستكمل بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنبة الشرط الرئيسي للانتصار على الاحتلال وتجسيد حقوقتا الوطنية المشروعة ، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

الاعلام المركزي

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية:

الجريمة الدموية في أريحا لن تكسر مقاومة و صمود الشعب الفلسطيني.

أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المجزرة الدموية البشعة التي ارتكبها جيش الفاشيين في أريحا اثناء اقتحامها و مخيم عقبة جبر فجر اليوم .

و استنكرت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بشدة هذا العدوان البربري الذي قام من خلاله جيش الاحتلال بتدمير منازل و ممتلكات المواطنين بالجرافات و إعدامه بالرصاص الحي لعدد من المواطنين و ووقوع عدد من الاصابات ايضا بينها اصابات خطيرة .

و وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ايضا احتجاز جيش الاحتلال لجثامين الشهداء الذين أعدمهم بالرصاص الحي بجريمة حرب تضاف للسجل الاجرامي اليومي للاحتلال و وصمة عار على جبين مرتكبيها و جبين كل من يصمت على هذه الجرائم .

و أمام هذه الجرائم الدموية و المتواصلة و الصمت الدولي المتواصل عليها فإن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تدعو للتحلل فورا من الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال و الغاء و الاسراع دون إبطاء للالتفاف حول برنامج كفاحي موحد و مقاوم لتوحيد نضال الشعب الفلسطيني في مختلف ارجاء فلسطين و كذلك فرض المقاطعة و العزل على هذا الكيان العنصري الفاشي و محاكمة أركانه في المحاكم الدولية مشددة على ان الشعب الفلسطيني لن يقبل ان يتم ذبحه يوميا و ارتكاب الجرائم البشعة بحقه دون أن يدفع الاحتلال ثمنا لجرائمه .

و توجهت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتحية لأبناء شعبنا الصامدين في وجه الحصار المتواصل على أريحا و لعوائل الشهداء في عقبة جبر و في كل مدننا و بلداتنا و قرانا الفلسطينية و بالشفاء العاجل لكافة الجرحى و المصابين .

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تعقيبا على أحداث مخيم عقبة جبر في أريحا:

▪️ ننعى بكل فخراً واعتزاز الشهداء الأبطال الذين ارتقوا في مخيم عقبة جبر خلال تصديهم البطولي لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة أريحا صباح اليوم في ظل صمت عربي ودولي مريب، وفي جريمة جديدة تضاف لسجل الإرهاب الصهيوني والجرائم المرتكبة ضد شعبنا الفلسطيني.

▪️ نؤكد على أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، واقتحاماته للمدن والقرى والمخيمات واغتيال المقاومين، لن تزيد شعبنا ومقاومته إلا إصراراً وعزيمة على مجابهة العدو الصهيوني، وطرده من كامل أرضنا.

▪️نحيي المقاومين الأبطال في الضفة المحتلة، الذين يخوضون ملحمة بطولية مع هذا العدو الجبان، ويدافعون بكل بسالة وشجاعة عن شعبنا وأسرانا ومقدساتنا.

▪️ندعو شبابنا الثائر إلى تصعيد العمل المقاوم والاشتباك مع العدو في كافة نقاط الاشتباك الممكنة مع هذا العدو رداً على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

حزب الشعب الفلسطيني:

حزب الشعب: جرائم الاحتلال المتصاعدة تتطلب تعزيز وحدة شعبنا ونضالاته في مجابهة إرهاب حكومته الفاشية وجيشه المجرم

دان حزب الشعب الفلسطيني بشدة الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا فجر اليوم الاثنين، وذلك عقب اقتحامها للمخيم، ما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن خمسة مواطنين.

وقال الحزب في بيان له صباح اليوم، إن حزب الشعب وفي الوقت الذي يدين فيه هذه الجريمة، ويعتبرها جزء من الحرب المفتوحة والمتعددة الأشكال والأدوات على شعبنا الفلسطيني، ينعى الشهداء الأبطال ويتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكد حزب الشعب في بيانه، يقول: إن التصدي المؤثر والناجح لهذه الجرائم المتصاعدة، تتطلب تعزيز وحدة كل قوى ومكونات شعبنا ونضالاته في مجابهة إرهاب الحكومة الفاشية للاحتلال وجيشه المجرم.

ودعا حزب الشعب إلى ضرورة تكثيف الجهود الوطنية الرسمية والشعبية من أجل تعزيز صمود شعبنا وحماية مناضليه وأبناءه وبناته كافة وتوفير الدعم والإسناد لهم، وإلى تصعيد المقاومة الشعبية بكل أشكالها ضد الاحتلال ومستوطنيه.

حزب الشعب الفلسطيني

6/2/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد