شاهد: الاحتلال يعلن اغتياله 7 فلسطينيين في عقبة جبر بأريحا

الجيش الإسرائيلي في الضفة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين 6 فبراير 2023، اغتياله خلية مسلحة عقب اقتحامه مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

وقال المتحدث باسم الجيش، إن "قوات الجيش والشاباك تمكنت الليلة في عقبة جبر في أريحا من تصفية الخلية التابعة ل حماس التي نفذت عملية إطلاق النار على مطعم عند مفرق ألموغ".

بدورها قالت قناة "كان" العبرية، إنه "خلال النشاط في عقبة جبر حدثت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين استشهد 2 هما من نفذ العملية، و 5 مسلحين آخرين".

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في المخيم عرف من بينهم القيادي في حركة حماس شكري عمارة، كما اعتقلت عددًا من المواطنين من أقارب الشابين المتهمين بتنفيذ العملية.

بدورها قالت وزارة الصحة الفلسطينية، "نتابع مع هيئة الشؤون المدنية حصيلة الجريمة الإسرائيلية في أريحا فجر اليوم، وحتى اللحظة لا معلومات رسمية عن الحالة الصحية للمواطنين الذين احتجزهم الاحتلال خلال عدوانه على المدينة".

من جانبه أعلن محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، اليوم، عن استشهاد خمسة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر.

وأكدت مصادر محلية، أن "ما وجد في المكان الذي وقعت فيه العملية الخاصة على أطراف مخيم عقبة جبر هو مجرد آثار دماء وتخريب واشتباكات ولم يعثر على أي جثمان أو مصاب".

 

photo_٢٠٢٣-٠٢-٠٦_٠٧-٣٥-٥٨.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٢-٠٦_٠٧-٣٥-٥٨ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٢-٠٦_٠٧-٣٥-٥٧.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٢-٠٦_٠٧-٣٥-٥٦.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٢-٠٦_٠٧-٣٥-٥٦ (2).jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد