الإعلام الإسرائيلي: حماس تتحكم في نسبة التوتر

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

عقبت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد 5 فبراير 2023، على إطلاق صفارات الإنذار في غلاف غزة لليوم الثاني على التوالي.

وقال ألموغ بوكير الصحفي في القناة الـ13 العبرية، إنه "كالعادة فإن حماس تريد التصعيد وليس الهدوء، لدرجة أنها تتحكم في نسبة التوتر، فمرة يكون هناك صواريخ، ومرة أخرى نيراناً رشاشة".

وأضاف أن "حماس تلاحظ ضعفا من الطرف الإسرائيلي، فتقوم برفع وتيرة النيران".

إقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً سبب دوي صفارات الإنذار بغلاف غزة

وأشار إلى أن "الحكومة الإسرائيلية التي احتوت إطلاق صواريخ الأسبوع الماضي في وضح النهار وردت بشكل ضعيف ستتلقى عمليات إطلاق كل بضعة أيام".

وفي رسالة إلى وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، شرح بوكير الوضع في مناطق غلاف غزة خلال الأيام القليلة الماضية معدداً المرات التي انطلقت فيها صفارات الإنذار خلال الحكومة الإسرائيلية الحالية، مضيفاً "بينما على الجانب الآخر هناك وضع روتيني، و17000 من سكان غزة يأتون للعمل في إسرائيل".

بدوره قال المحلل السياسي الإسرائيلي يشاي كوهين، "يبدو أنه في عهد بينيت-لابيد "الحكومة السابقة: كان هناك ردع أفضل ضد قطاع غزة، وخلال فترة وجودهما في الحكومة، لا أذكر أنه كل بضعة أيام كنا نتلقى إطلاق صواريخ".

وانطلقت صفارات الإنذار في مناطق غلاف قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي دون تأكيد رسمي وواضح من الجيش الإسرائيلي لاسباب إنطلاقها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد