حماس لسوا : وفد من الحركة برئاسة هنيه يصل القاهرة منتصف الأسبوع الجاري

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال المتحدث باسم حركة حماس الدكتور عبد اللطيف القانوع اليوم الأحد 5 فبراير 2023 ، إن وفد من الحركة برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنيه سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة منتصف الأسبوع الجاري.

وأضاف القانوع لوكالة سوا الإخبارية أن "زيارة وفد حماس برئاسة هنيه للقاهرة تأتي لمناقشة مستجدات المشهد وخاصة عدوان حكومة الاحتلال المتطرفة على شعبنا الفلسطيني وتصاعد وتيرة القتل في الضفة الغربية واقتحام الأقصى وسياساتها الفاشية بكل عام".

وأكد المتحدث باسم حماس أن مصر لها دور مهم في العديد من قضايا الشعب الفلسطيني، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار التواصل المستمر بين الحركة والقاهرة لبحثها.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد قالت مساء أمس السبت إن أمينها العام زياد النخالة الوفد المرافق له قد التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل في القاهرة.

وأضافت حركة الجهاد في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه إن اللقاء ناقش آخر التطورات في فلسطين المحتلة، خاصة الأوضاع في القدس والضفة الغربية، لاسيما جنين، والأوضاع السياسية بشكل عام والداخلية بشكل خاص.

وبحث الجانبان العلاقة الثنائية، والجهود المصرية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وسبل استعادة وحدة الصف الفلسطيني.

وقد سادت اللقاء أجواء أخوية وإيجابية، في ظل تأكيد مصر على استمرار جهودها المساندة للقضية الفلسطينية على كافة المستويات.

كما اتفق الجانبان على استمرار الاتصالات والتشاور بشأن كافة القضايا ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية والأوضاع في الضفة والقدس بشكل خاص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد