أبو بكر يدعو لوقف سياسة الاعتداءات الجماعية على الأسرى

ابو بكر خلال لقائه مع وفد الصليب الأحمر

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، صباح اليوم الأحد، في رام الله ، اللجنة الدولية للصليب الأحمر للعمل دوليا لوقف سياسة العقاب الجماعي ووضع حد للاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، والعمل على السماح لأهاليهم بزياراتهم، وإيقاف فرض الأمر الواقع الجديد داخل السجون والمعتقلات وما شهدته الأيام الأخيرة من هجمة على المعتقلات والسجون.


جاء ذلك خلال استقبال أبو بكر، المسؤول عن سجون الاحتلال في اللجنة الدولية للصليب الأحمر كليمنت دوباغي ، ومستشارة المسؤول عن مكاتب اللجنة الدولية سهى مصلح، وذلك بعد دعوتهما لاجتماع طارئ وعاجل، للوقوف على المستجدات الخطيرة في السجون والمعتقلات.


وقال اللواء أبو بكر: "الحكومة الإسرائيلية الحالية ترتكز على عناصر التطرف والعنصرية، وذلك بالنظر إلى من يشغلون حقائب وزارية، وعلى رأسهم ما يسمى بوزير الأمن القومي بن غفير ، وكل العالم يشاهد تصرفاته وممارساته ويسمع تصريحاته تجاه الأسرى والمقدسات وعموم الشعب الفلسطيني، وما زلنا ننتظر من يوقف هذه الهمجية المنظمة".


وطالب اللواء أبو بكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل المكثف على مستوى السجون والساحة الدولية، ومحاولة تطويق الأحداث، ووضع حد للاقتحامات والاعتداءات اليومية بحق أسرانا وأسيراتنا، والسماح لذويهم بزيارتهم والاطمئنان عليهم، وإنهاء سياسة العقاب الجماعي، التي تسير في سياق فرض أمر واقع جديد داخل السجون والمعتقلات، لأن الحركة الأسيرة ذاهبة نحو المواجهة المفتوحة مهما كان الثمن والإضراب المفتوح عن الطعام نهاية الشهر القادم لن يتم تعليقه إلا بإنهاء ما تمت ممارسته بحق مناضلينا وما ترتب عليه من قرارات انتقامية.


من جانبه أوضح كليمنت، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتابع كل مجريات الأحداث بقلق كبير، وتلجأ إلى التقييم الواقعي بشكل مستمر، وتعد تقاريرها وفقاً للبيانات التي تحصل عليها من إدارة السجون والأسرى والمعتقلين، وهذا يأتي من موضوعية عملها كجهة دولية في منطقة محتلة.


وأكد كليمنت، أن طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمارس مهامها تحت ضغط كبير، نتيجة طبيعة عملها ورسالتها، وهذا يتطلب منها الكثير من الجهد.


وشهد اللقاء الذي حضره من الهيئة كل من الوكيل المساعد نائل خليل، ورئيس وحدة العلاقات الدولية رائد أبو الحمص، ومستشار رئيس الهيئة، فراس سلامة، ورئيس وحدة الشكاوى مؤيد عامر، ورئيس قسم الإعلام رشا قاسم، الحديث عن كل قضايا الأسرى من تنقلات وعزل واعتداءات وسلب حقوق وانتهاكات وتجاوزات، بالإضافة إلى الإجابة عن كل أسئلة ممثلي اللجنة الدولية للصليب واستفساراتهم.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد