البحرين تستعد لمؤتمر شرق أوسطي حول النفط والغاز

علم البحرين

تستعد مملكة البحرين لاستضافة فعاليات مؤتمر الشرق أوسطي للنفط والغاز والعلوم، حيث ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، أن المؤتمر سيعقد بين 19 و21 فبراير/شباط 2023 في مقر مركز البحرين الدولي للمعارض.

وقالت الوكالة في نشرتها أن المؤتمر سيناقش مختلف التحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز والحلول الإبداعية المناسبة التي تتماشى مع متطلبات وبرامج العالم لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأكد وزير النفط والبيئة البحريني المبعوث الخاص لشؤون المناخ "محمد بن مبارك" على أهمية مؤتمر ومعرض ميوس منذ انطلاقته في عام 1979 ومكانته كأحد الملتقيات العالمية في قطاع النفط والغاز على مستوى الشرق الأوسط والعمل على الحلول الإبداعية".

وأشارت الوكالة أن هذا الحدث العالمي من تنظيم جمعية مهندسي البترول وجمعية علماء الجيوفيزياء الاستكشافية والرابطة الأوروبية لعلماء الجيولوجيين والرابطة الأمريكية لجيولوجيي البترول، بالتعاون والتنسيق مع وزارة النفط والبيئة البحرينية.

يشار إلى أن فعاليات المؤتمر ستشهد أكثر من 10 جلسات رئيسة و500 عرض فني ومعرضا يضم شركات عالمية من 49 دولة من مختلف دول العالم، والحديث حول مصير النفط والغاز في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالة سوا _ الخليج الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد