أبرز فوائد البيوتين لتحسين صحة الشعر

صورة تعبر عن قوة الشعر

يُعرف البيوتين بالفيتامين "B7"، فهو مكون مفيد جداً لتحسين قوة وملمس الشعر، وبالتالي فإن نقص البيوتين في الجسم يؤدي إلى ضعف الشعر وتكسره، ويتواجد البيوتين في العديد من الأطعمة كالأسماك الدهنية، والسلمون والسردين والتونا، بالإضافة إلى المكسرات والبيض ومنتجات الألبان وكبد البقر، وبعض الخضروات مثل: السبانخ والبروكلي والبطاطا الحلوة.

كما يُمكن استخدام البيوتين بشكل موضعي، فهو مكون شائع جداً في تركيبة الكثير من أنواع الشامبو والبلسم، بالإضافة إلى أنه يمكن تناوله بوصفه مكملاً غذائياً، فالمكملات الغذائية تعوض الجسم عن الكثير من الفيتامينات والمعادن.

ما هي فوائد بالفيتامين B7"" للشعر؟

يُعزز البيوتين من صحة الشعر وفروة الرأس، ويحسن البنية التحتية للكرياتين، الذي يُعد مكوناً أساسياً لصحة الشعر؛ ما يحسن من قوة وصحة الشعر والرأس، بالإضافة أنه يجعل الشعر أكثر كثافة وحجماً وكثافة ولمعاناً، كما يساعد في سد الفراغات الموجودة في الشعر، لذلك هو خيار مثالي خصوصاً للنساء صاحبات الشعر الخفيف.

ومن الفوائد المهمة للبيوتين أنه يمنع تكسر أطراف الشعر، لأنه يساعد في جعل الشعر الأقوى، فهو يحمي أطراف الشعر من التقصف والتكسر، فينمو الشعر بسلاسة مطلقة، كما يمنع تساقط الشعر لأنه يقوم بتوصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، وتنظيف إفراز الدهون المفيدة لصحة الشعر، ما يمنع ويكافح تساقط الشعر بشكل فعال جداً.

 

المصدر : وكالة سوا- سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد