قريبًا.. دبي تتحول إلى لاس فيغاس

معالم في مدينة دبي

قالت صحيفة ميرور البريطانية، إن دبي احدى الامارات العربية المتحدة ستتحول مستقبلاً، الى لاس فيغاس الامريكية في العالم العربي، بسبب تخفيف قوانين الزواج في البلاد مؤخراً.

وأوضحت انه يمكن لغير المسلمين الذين يعقدون قرانهم في دبي، الحصول على تراخيص زواجهم في وقت قصير، خلال 24 ساعة فقط، وذلك جزءاً من مرسوم قانون الاتحاد الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ الأول من فبراير، وقبل هذا التاريخ كانت عملية الزواج أكثر تعقيدا وشروطاَ على السائحين، او المغتربين، او الغير مسلمين في دبي.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن رؤساء دبي يسعون للتشجيع على السياحة، وذلك عبر التخفيف من القوانين، حيث كانت دبي وتضم 250 ألف مقيم بريطاني، واعتبرت الوجهة الأولى للبريطانيين في عام 2022، وفقا لموقع "Skyscanner".

وفيما يخص الصعيد العالمي، تعد دبي نقطة جذب كبيرة للزوار والسياح، حيث تجذب ما يقرب أكثر من12 مليون سائح دولي، من يناير إلى نوفمبر 2022.

وعلى الرغم من السمعة الحسنة، التي اكتسبتها باعتبارها عاصمة الحفلات في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أن لا زالت هناك قيود مفروضة على الكحول، جعلت الحصول على الكوكتيل المفضل لديك في المدينة مكلفا وصعبا.

وصرحت دبي الشهر الماضي، أنها ستقوم بتخفيض ضريبة الكحول بنسبة 30٪، والرسوم التي يجب على السائحين دفعها، من اجل للحصول على رخصة شراء الكحول، والتي لا تزال فقط مقتصرة على غير المسلمين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاما.

وقالت لصحيفة، أنه بينما تكثر تراخيص الشراب والزواج بسهولة أكبر الآن، فإن دبي تعد ليست مكاناً جديدا لحفلات الزفاف بأسلوب لاس فيغاس الامريكية الصاخب وحفلات توديع العزوبية.

حيث ما زال شرب الكحول في الأماكن العامة، مثل المتنزهات أو الشواطئ أو مراكز التسوق او المطاعم، أمرا غير مقبول وغير قانوني، كما أن السكر والاضطراب أو القيادة تحت تأثير الكحول، قد يدفك إلى تسديد غرامة أو السجن.

وبينت الصحيفة أنه على الرغم من كل ذلك، فإن هناك مجموعة من القواعد الأخرى، التي يتعين على السياح اتباعها، عندما يكونون في المدينة المحافظة، حيث يمنع التقاط الصور، لأشخاص دون إذن صريح منهم، لا خصوصاً النساء.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد