تعليم القصيم يحصد 5 جوائز في معرض إبداع 2023

مبنى التعليم والتقويم في السعودية _ القصيم

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم خمس جوائز كبرى، دولية ومحلية، خلال مشاركتها في معرض إبداع للعلوم والهندسة "إبداع 2023" من بين 160 مشروعًا علميًا شارك في المعرض.

حيث يقام المعرض في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بالفترة الممتدة من 1 إلى 4 فبراير 2023 بتنظيم من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالشراكة مع وزارة التعليم.

الجوائز التي حصل عليها تعليم القصيم

حصلت الطالبة أميرة بنت علي العجلان من مجمع الأمير سلطان للموهوبات ببريدة على المركز الخامس في الجائزة الكبرى، وجائزة خاصة دولية مقدمة من الجمعية الأمريكية لعلم النفس في مجال العلوم الاجتماعية والسلوكية في مشروعها النوعي "تنبؤ منخفض التكلفة للاضطرابات النفسية باستخدام التنقيب عن العمليات وتعلم الآلة في منصة المكعب للألعاب الجادة المبتكرة في الرعاية الصحية النفسية".

كما حققت الطالبة نورة بنت عبد الرحمن القيضي من مجمع الأمير سلطان للموهوبات؛ على ثلاث جوائز خاصة دولية ومحلية مقدمة من جمعية ييل للعلوم والهندسة، وهيئة الصناعات العسكرية، وشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات، في مجال الكيمياء عن مشروعها "تعزيز كفاءة الطاقة من خلال فصل ثاني أكسيد الكربون عن الميثان/ الغاز الطبيعي عبر أغشية المصفوفة المختلطة عالية الأداء".

تهئنة وشكر بالفوز بجائزة الابداع 

حيث هنأ محمد بن سليمان الفريح مدير عام التعليم بمنطقة القصيم الطالبتين أميرة العجلان ونورة القيضي الفائزتين في معرض إبداع للعلوم والهندسة 2023، وأسرهن، ومدارسهن، على ما تحقق من إنجاز، متمنيًا لهن التوفيق والنجاح، مثمنًا جهود منسوبات إدارة الموهوبات.

وقدم الفريح شكره لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، مشيداً بما قدمته مؤسسة عبد العزيز ووزارة التعليم من جهود ودعم ورعاية للطلاب.

المصدر : وكالة سوا _ المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد