القواسمي: القيادة اتخذت سلسلة قرارات للرد على العدوان الإسرائيلي

عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة القواسمي

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة القواسمي، اليوم الأحد 5 فبراير 2023، أن القيادة الفلسطينية اتخذت سلسلة قرارات للرد على العدوان الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني.

وقال القواسمي في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته "وكالة سوا الإخبارية" إن القيادة الفلسطينية اتخذت سلسلة قرارات هامة بناءاً على توصيات من اجتماعات المجلس المركزي، بعد جريمة جنين والمجازر المرتكبة يومياً بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وما يجري في القدس المحتلة من تقسيم زماني ومكاني.

 وأكد أن سلسلة من القرارات تتعلق بدعوة الرئيس عباس للفصائل الفلسطينية؛ لتعزيز الوحدة الوطنية والمقاومة ضمن رؤية وطنية شاملة واحدة ولم الشمل الفلسطيني، مضيفاً أن المسار الوحيد للانتصار على الاحتلال هي الوحدة الفلسطينية.

وأضاف:" نسعى للانضمام لـ3 مؤسسات دولية هامة تعزز مكانة فلسطين، قد تحدد في المرحلة القادمة منها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الملكية الفكرية وغيرها، حيث توجهت القيادة الفلسطينية منذ اسبوعين لمنظمة العدل الدولية لإبداء الرأي بماهية الإحتلال الإسرائيلي الأمر الذي أزعج إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

 وأوضح أن القرارات دخلت حيز التنفيذ منذ حوالي اسبوع سواء بما يتعلق بالعلاقة مع اسرائيل أو ما يتعلق بالتوجه الى المحاكم والمؤسسات الدولية وتعزيز مكانة منظمة التحرير ودولة فلسطين في المحافل الدولية.

وحول ما يجري في القدس المحتلة بين القواسمي أن الاجتماعات بين القيادة تتم على مدار الساعة لبحث جرائم الاحتلال ضد أبناء القدس المحتلة، مؤكداً على وجود تدخلات دولية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ومساندة من الاشقاء في الاردن ومصر من أجل تعزيز الموقف الفلسطيني. 

وكشف القواسمي أن الازمة حقيقية والوضع الراهن لايمكن قبوله بالمطلق، حيث يوجد جرائم إسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمراء وحكومة يمينية متطرفة تستبيح الدم الفلسطيني بشكل غير مسبوق استمراراً للحكومات السابقة ولكن بشكل علني وواضح.

وأردف أن ضغوطات دولية تمارس على الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية لإعادة الأمور على ما كانت عليه سابقاً، موضحاً أن هناك رفض مطلق من قبل الرئيس والقيادة الفلسطينية على استعادة الأمور السابقة إلا بعد تنفيذ المطالب الفلسطينية كافة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد