صورة: بيت الصحافة يصدر ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال يناير 2023

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

أصدرت وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة - فلسطين، ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر يناير 2023م.

وأوضحت ورقة الحقائق الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين والصحفيات سواء من قبل الاحتلال الإسرائيلي أو عبر الجهات الداخلية الفلسطينية المختلفة، بالإضافة إلى الانتهاكات على صعيد الحقوق الرقمية للصحفيين، حيث بلغ عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر يناير من العام الحالي (118) انتهاكاً، ورصدت الوحدة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ (72) انتهاكًا بنسبة بلغت (41%) من إجمالي الانتهاكات، و(5) انتهاكات داخلياً بنسبة (4%) من مجمل الانتهاكات، و(41) انتهاكًا للحقوق الرقمية بنسبة بلغت (35%).

وأظهرت ورقة الحقائق، أن توزيع الانتهاكات - بحسب المنطقة الجغرافية - يُشير إلى أن جميع الانتهاكات ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وعددها (72) انتهاكًا ، في حين وقع (5) انتهاكات داخلية منها (1) في قطاع غزة ، وعدد (4) انتهاك في الضفة الغربية.

وعلى صعيد انتهاكات الحقوق الرقمية، فقد رصدت الوحدة (41) انتهاكًا لحقوق الصحفيين الرقمية، تسببت بمعظمها شركة "ميتا" التي تضم منصات فيسبوك، انستغرام، وواتس أب.

لمعرفة المزيد اطلع/ي على ورقة حقائق شهر يناير 2023 م أسفل:

ورقة حقائق شهر 01 يناير 2023 - عربي.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد