اتحاد المعلمين برام الله يتحدث عن "الاتفاق الوحيد" غير المُنفّذ مع الحكومة

أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين - سائد ارزيقات

قال أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، اليوم الأحد، إن الاتحاد أكد على تنفيذ كافة الاتفاقيات التي وقعها مع الحكومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنها نفذّت جميعها ما عدا واحدة.

وأوضح ارزيقات، في حديث عبر إذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن الاتفاق الوحيد غير المُنفّذ هو منح جميع العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها ومدارسها علاوة بنسبة 15% تضاف على علاوة طبيعة العمل، ينفذ منها 10% عند تاريخ 01/01/2023، و5% مع بداية 2024، وتدفع عند استقرار الوضع المالي للحكومة.

وأكد ارزيقات على أن الاتفاق يأتي ضمن سلسلة اتفاقيات وقعتها الحكومة الفلسطينية مع عدة نقابات، وليس فقط اتحاد المعلمين الفلسطينيين، مضيفًا أن اتحاد المعلمين يتابع مع الحكومة موضوع زيادة طبيعة العمل بنسبة 15%.

وتابع: "نأمل من الحكومة الفلسطينية الإسراع في وضع جدول زمني لهذه العلاوة، وأن يكون حل سريع لقضية الخصومات على الرواتب، ونعي الوضع المالي التي تعانيه السلطة، وأن هذا الخصم يطال كل الموظفين وليس فقط المعلمين".

وطالب سائد ارزيقات الحكومة الفلسطينية أن يكون هناك برنامج تعزيز لصمود الموظفين في ظل أزمة الرواتب التي زادت عن أكثر من 14 شهر.

يُذكر أن اتحاد المعلمين الفلسطينيين قد أعلن بالأمس عن استمرار العملية التعليمية، وأهمية القيام بالواجب التربوي التعليمي في المدارس في هذه الظروف الصعبة، التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني والظروف المعقدة سياسيًا ووطنيًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد