بالفيديو: سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي – مرض محمد الغاوي

وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي

سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي الشهير وما هو مرض محمد الغاوي ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة الفنان القدير، حيث خيم الحزن على المشهد الثقافي والفني في بلاد المغرب وسط دعوات له بالرحمة بعد حياة فنية وثقافية حافلة بالإنجازات على مختلف الأصعدة.

ويبحث المهتمون بالشأن المغربي في الوقت الحالي عن سبب وفاة محمد الغاوي الفنان الشهير وما هو مرضه وكذلك السيرة الذاتية ويكيبيديا ، حيث أنه يعتبر من أبرز الفنانين المشهورين في بلاد المغرب الا أن الأجيال الحديثة في الوطن العربي لا تعرف عنه حياته الفنية والثقافية الكثير.

سبب وفاة محمد الغاوي

وقالت وسائل إعلام مغربية رسمية إن سبب وفاة محمد الغاوي والذي توفى عن عمر ناهز الـ67 عاما ، جاء بعد تعرضه لوعكة صحية مكث بسببها مدة في المستشفى.

وأكد الفنان عبد العالي الغاوي خبر وفاة شقيقه محمد الغاوي الذي كان يرقد بقسم العناية المركزة في المستشفى العسكري منذ أكثر من شهر نتيجة تعرضه لنزيف في المخ.

ويعد الغاوي أحد رواد الأغنية المغربية المعاصرة، وأغنى الخزينة الفنية المغربية بأكثر من 80 عملا فنيا جمع بين الأغاني الوطنية والعاطفية.

مرض محمد الغاوي

ونُقل الفنان محمد الغاوي ابن مدينة سلا، في آواخر شهر دجنبر الماضي، إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط على إثر تعرضه لنزيف داخلي في المخ، وأجرى عملية جراحية دقيقة، وظل يرقد بقسم العناية المركزة في حالة غيبوبة بذات المستشفى.

محمد الغاوي ويكيبيديا

ويعتبر صاحب أغنية "الغربة والعشق الكادي" ، من أبرز رواد الأغنية المغربية المعاصرة، بدأ مساره الفني في سن مبكرة ، وأغنى الخزينة الفنية المغربية بأزيد من 80 عملا فنيا جمع بين الأغاني الوطنية والعاطفية.

يعد محمد الغاوي هو مغني مغربية الجنسية ولد في مدينة سلا في عام 1956 ميلادي، نال على شهرة كبيرة في الاغنية الوطنية والعاطفية لدى الجمهور المغربي، كما انه الاخر الأكبر للفنان العالي الغاوي، كانت بدايته بالالتحاق في برنامج المواهب الذي يشرف عليه الفنان عبد النبي الجيراري، وانضم الى فرقة الجيل الصاعد في سنة السبعة سنوات .

ولد الفنان محمد الغاوي في مدينة سلا المغربية في عام 1956 ميلادي ويبلغ من العمر 66 عام، ويعد من الجيل الذهبي للأغنية المغربية بجانب الفنان محمود الادريسي والبشير عبدو وليلي عفرات وعز الدين منتصر ومحمد بلخياط، وشارك في عام 1979 ميلادي في مسابقة أضواء المدينة التي نظمتها واشرفت عليها الإذاعة الوطنية وفاز في المسابقة محمد الغاوي بجائزة افضل صوت.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد تعرفنا على سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي الشهير وكذلك تفاصيل مرضه والسيرة الذاتية ويكيبيديا كاملة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد