دبور يطلع رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني على آخر التطورات

بيروت / سوا / أطلع سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، اليوم الاثنين، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، على آخر تطورات الأوضاع الفلسطينية.


وجرى خلال اللقاء، الذي حضره أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، تبادل وجهات النظر حول الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتأثيرها على القضية الفلسطينية، واستعراض أوضاع الفلسطينيين في لبنان ومحاولات اختراق المخيمات أمنيا لإرباك الساحة.


وبعد اللقاء، نوه شاتيلا، في تصريح له، بجهود سفير فلسطين وحركة "فتح" في تشكيل اللجنة الفلسطينية من الفصائل كافة، وتوليها عبر لجنة موحّدة ضبط الحالة الأمنية خاصة في مخيم عين الحلوة الذي يشهد توترات متعددة بين الحين والآخر.


وشدد شاتيلا على أهمية التعاون بين الفصائل ووقوفها سدا منيعا أمام أي اختراقات تؤثر سلبا على أوضاع المخيمات، فضلا عن التعاون المستمر مع المؤسسات الأمنية اللبنانية.


ورأى أن محاولات إضعاف القيادة هي نهج إسرائيلي لأن دولة فلسطين تحاصر جديا الاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية، الأمر الذي يتطلب تعزيز ودعم الرئيس محمود عباس والوقوف إلى جانبه وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.


وقال: "نحن مهتمون بإنصاف الفلسطينيين في لبنان ومنحهم حقوقهم المدنية وإصلاح أوضاع المخيمات"، محذرا من "جهات تعمل على تهجير اللاجئين الفلسطينيين كما حصل في مخيمي البارد واليرموك".


ودعا إلى فك الحصار عن قطاع غزة وتحرير الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن أحرار الأمة يعتبرون أن القضية الفلسطينية رغم كل الأحداث ستبقى هي قضية العرب الأولى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد