"الارتباط العسكري" ووكالة "آكتد" يبحثان سبل تعزيز التعاون

رام الله / سوا / بحث قائد الارتباط العسكري الفلسطيني اللواء الركن جهاد جيوسي، مع وفد من وكالة التنمية والتطوير التقني الدولي (آكتد)، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون في توفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.


وقدم وفد الوكالة خلال اللقاء، الذي جرى في مدينة البيرة، شرحا عن طبيعة عمل الوكالة في فلسطين والمجالات التي تعمل بها، واستعداد الوكالة وشركائها للتواصل والعمل الميداني مع جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني في البلدات والقرى المستهدفة.


وأشاد مدير عام المؤسسة في فلسطين تيبو لوراس بالدور المتميز للارتباط العسكري ومتابعته الميدانية الحثيثة لقضايا المواطنين وحمايتهم وممتلكاتهم من اعتداءات المستوطنين، ودوره في توفير الحماية للمدارس والرحلات المدرسية ومتابعتها ومنع أي اعتداءات عليها، وتأمين الإفراج عن الأطفال الذين يعتقلهم الجيش الإسرائيلي ومتابعتهم مع المؤسسات ذات الصلة، واهتمام الارتباط العسكري بعمل المؤسسات الدولية ذات الصلة والتشبيك معها، مؤكدا أهمية استمرار وتطوير العلاقة بين الطرفين.


من جانبه، أكد اللواء جيوسي أهمية هذا اللقاء، مبديا استعداد وجاهزية الارتباط العسكري لرفع مستوى التعاون والتنسيق مع الوكالة وشركائها، ومع جميع المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة لخدمة أبناء شعبنا وتوفير الحماية والأمن لهم، تنفيذا لتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس الدائمة بهذا الخصوص.


وأشاد بالمشاريع والفعاليات التي تقوم بها مؤسسة "آكتد" في فلسطين، خاصة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يوفر الاستجابة الفورية والسريعة لأي طارئ، كما قدم عرضا عن تاريخ الارتباط العسكري ومهامه وإنجازاته ومشاريعه المستقبلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد