الأرصاد تُوضح بشأن المنخفضات الجوية القادمة وتحذر من عدة أمور

منخفض جوي يضرب طقس فلسطين - بحر غزة

تحدث مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، صباح اليوم السبت 4 فبراير 2023، عن تفاصيل الحالة الجوية في فلسطين، والمنخفض الجوي الحالي خلال اليوم الجديد منه والذي يبدأ مع يوم الاثنين والثلاثاء القادمين.

تفاصيل المنخفض الجوي الحالي:

وقال أبو أسعد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن فلسطين تتأثر اليوم بمنخفض جوي بارد الى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا.

وأضاف أن طقس فلسطين ليوم غد الاحد سيكون غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق خاصة في ساعات الصباح وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم.

منخفض جوي جديد الاثنين والثلاثاء:

وأكد أبو أسعد أن يوم الاثنين القادم تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية اكثر برودة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة وعاصفاً وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجاً.

وأشار إلى ان طقس فلسطين ليوم الثلاثاء القادم سيكون تحت تأثير المنخفض الجوي، لذا يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

تحذيرات:

وحذر أبو أسعد، المواطنين، من خطر تشكل السيول والفيضانات ومن شدة سرعة الرياح وأيضاً من خطر التزحلق على الطرقات وكذلك وجود الضباب خلال ساعات الصباح والليل، داعياً إلى الالتزام بتعليمات الدفاع المدني حفاظاً على الحياة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد