صلاة الليلة الخامسة عشر من رجب 1444

صلاة الليلة الخامسة عشر من رجب 1444

صلاة الليلة الخامسة عشر من رجب 1444 ، حيث نشرت منصات دينية رسمية كيفية صلاة ليلة 15 من شهر رجب عند الشيعة وذلك مع اقتراب منتصف الشهر في كافة الدول العربية والإسلامية ، حيث يبحث عنها كثير من المسلمين لما لها من عظمه عند الله سبحانه وتعالى.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير كيفية صلاة الليلة الخامسة عشر من رجب 1444 ، حيث شهت محركات البحث بحثا مرتفعا عنها خاصة مع اقتراب منتصف الشهر الهجري والذي يحتوي على كثير من المناسبات الدينية.

صلاة الليلة الخامسة عشر من رجب 1444

وأعلنت دور الإفتاء في أغلب الدول العربية أن يوم الاثنين المقبل سيصادف ليلة الخامس عشر من شهر رجب ، حيث تكون صلاة الليلة الخامسة عشر من رجب عند الشيعة كما نشرتها وسائل إعلام دينية مختلفة على النحو التالي:

1. صلاة 6 ركعات ، كل ركعتين بتسليمة ( أي تصلي ركعتين ثم تسلم وهكذا .. ) يقرأ في كل ركعة سورة الحمد وسورة يس وسورة الملك وسورة التوحيد مرة واحدة 2. الغسل .

3. إحياؤها بالعبادة .

4. زيارة الحسين عليه السلام.

5. صلاة 30 ركعة يقرأ في كل ركعة سورة الحمد مرة وسورة التوحيد 10 مرات .

6. صلاة 12 ركعة ، كل ركعتين بتسليمة ( أي تصلي ركعتين ثم تسلم وهكذا .. ) تقرأ في كل ركعة سورة الحمد مرة وأي سورة أخرى مرة واحدة ، وبعد الصلاة تقرأ سورة الحمد وسورتي المعوذتين ( الفلق والناس ) وسورة التوحيد وآية الكرسي 4 مرات.

وقد روى السيد هذه الصلاة عن الصادق (عليه السلام) بهذه الصفة ولكن الشيخ قال في (المصباح): روى داود بن سرحان عن الصادق (عليه السلام) قال تصلي ليلة النصف من رجب اثنتي عشرة ركعة تقرأ في كل ركعة [الحمد] وسورة، فإذا فرغت من الصلاة قرأت بعد ذلك [الحمد] و[المعوّذتين] و[سورة الإخلاص] و[آية الكرسي] أربع مرات، وتقول بعد ذلك: [ سُبْحانَ الله وَالحَمْدُ للهِ وَلا إِلهَ إِلاّ الله وَالله أَكْبَرُ] أربع مرات، ثم تقول: [ الله الله رَبِّي لا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً وَما شاءَ الله لا قُوَّةَ إِلاّ بِالله العَلِيِّ العَظِيمِ]، وتقول في ليلة سبع وعشرين مثلها.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم كيفية صلاة الليلة الخامسة عشر من رجب 1444 والتي يبحث عنها مئات الآلاف من المسلمين وخاصة الطوائف الشيعية المنتشرة في مختلف الدول العربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد