محدث: إصابات إثر قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية بالضفة

مواجهات مع الاحتلال بالضفة

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة 3 فبراير 2023، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين المشاركين في تلك المسيرات المنددة بالاستيطان والتهويد المتواصل في أراضيهم.

وأضافت المصادر، أن المواجهات مع الاحتلال اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرقًا، ومنطقة الزاوية في الخليل، وبلدة كفر قدوم في قلقيلية.

حيث أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ 19 عاما.

وفي بيت لحم ، أصيب ثلاثة مواطنين بالاختناق بغاز الفلفل، اليوم الجمعة، في اعتداء للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مشاركين في فعالية زراعية سلمية منددة بالاستيطان في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد