صحيفة تنشر تفاصيل جديدة من لقاء بلينكن والرئيس عباس

الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الامريكي بلينكن

نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح اليوم الجمعة 3 فبراير 2023، تفاصيل جديدة عن زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن إلى فلسطين ولقاء الرئيس محمود عباس .

وقالت الصحيفة، إن "زيارة بلينكن إلى رام الله لم تكن عادية بل حملت العديد من الرسائل إلى السلطة الفلسطينية، من دون أن تنطوي على جديد، سوى لناحية تسليط مزيد من الضغط على الفلسطينيين للقبول بالوضع القائم".

إقرأ أيضاً: يديعوت: عرض أمريكي لإسرائيل لتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

وأشارت إلى أن "بلينكن حذر الرئيس عباس من عواقب عدّة خطوات، أبرزها التوجّه إلى المؤسّسات الدولية، وخاصة المحكمة الجنائية، لملاحقة دولة الاحتلال، والتوقّف عن "التنسيق الأمني" مع تل أبيب".

وأوضحت الصحيفة، ان "بلينكن أبلغ الرئيس عباس أنه في ظلّ الوضع الراهن لا إمكانية للحديث عن قضايا سياسية كبيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأن هناك قضايا دولية تُمثّل أولوية لدى الإدارة الأميركية، وعليه، فإن الأخيرة ستظلّ عند موقفها المؤيّد لحلّ الدولتين، إلّا أنها تعتقد أن الظروف الحالية غير مناسبة للدفع بهذا الطرح، وأن الأفضل للسلطة قبول الأمر الواقع، وتهدئة الأوضاع في الضفة بأيّ ثمن".

ونوهت إلى أن "بلينكن ربط عودة مفاوضات السلام بالعمل على وقْف موجة المقاومة في الضفة، وخاصة في منطقتَي نابلس وجنين، ومنْع انتقالها إلى مناطق جديدة".

والتقى وزير الخارجية الأمريكي بلينكن مع الرئيس عباس الثلاثاء الماضي في مدينة رام الله ضمن زيارة خاطفة يجريها الأول للمنطقة ضمت مصر وإسرائيل وفلسطين.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الأخبار اللبنانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد