حماس تعلق على قرار السودان تطبيع العلاقات مع إسرائيل

البرهان يستقبل وزير الخارجية الإسرائيلي في الخرطوم

أصدرت حركة حماس ، صباح اليوم الجمعة 3 فبراير 2023، بياناً صحفياً عقبت من خلاله على قرار القيادة السودانية تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ندعو قيادة السودان الشقيق إلى العدول عن قرارها بتطبيع العلاقة مع الاحتلال الصهيوني الفاشي

نعرب في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفنا وإدانتنا الشديدين لما صرّحت به وزارة الخارجية السودانية بشأن تطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني المحتل، ونعدّه خروجاً عن موقف الشعب السوداني التاريخي والأصيل الرافض لنهج التطبيع، والداعم للشعب الفلسطيني، ولعدالة قضيته، ولحقوقه الوطنية، ولعروبة القدس ولإسلامية المسجد الأقصى المبارك.

يتزامن إعلان الخارجية السودانية مع تصعيد الاحتلال الفاشي لجرائمه ضد شعبنا الفلسطيني، وقتله لنحو 35 فلسطينياً منذ بداية العام الجاري بما فيهم الأطفال والنساء، ناهيك عن سرقته للأرض وتوسيع المستوطنات، وتدنيسه لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك قبلة المسلمين الأولى، الأمر الذي سيوفّر للاحتلال الغطاء لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات والممارسات العنصرية بحق شعبنا.

نؤكّد رفضنا لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني الفاشي، وندعو القيادة السودانية إلى العدول عن هذا المسار الخاطئ والذي لن يخدم سوى أجندة الاحتلال الرامية لضرب وحدة الأمة، ولتناقضه مع عقيدة ومصالح الشعب السوداني الشقيق.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الجمعة: 12 رجب 1444هـ

الموافق 3 شباط/ فبراير 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد