موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2023 وأجمل التهاني

يوم التأسيس السعودي

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2023- 1444 في جميع القطاعات - يتسائل العديد عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للطلاب 2023 – 1444، وذلك بعدما صدر للمة الأولى العام الماضي، الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يومًا للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2023

22 و23 فبراير إجازة يوم التأسيس في كافة القطاعات

حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أن يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير القادم إجازة رسمية بمناسبة يوم التأسيس، وكذلك يوم الخميس 23 فبراير، مشيرة إلى أن 22 فبراير يوم التأسيس عطلة رسمية لكافة القطاعات العام والخاص وغير الربحي.

الإجازة تشمل يوم 23 فبراير

وحسب وكالة “واس” السعودية، فإن الإجازة تشمل يوم 23 فبراير للمشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بناء على المادة 128 من ذات اللائحة.

ما هو يوم التأسيس السعودي؟

إن يوم التأسييس السعودي هو اليوم الذي تم به تأسيس المملكة العربية السعودية الاولى منذ زمن بعيد وذلك في عهد الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – ولقد اشارت الاحصائيات الى ان تاريخ هذا اليوم كان في ال 22 من فبراير من عام ١٧٢٧م، ولقد وافق هذا اليوم تقريبا عام 1134 هجري، ولقد اتخذ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله قراراً بالاحتفال بهذا اليوم وذلك في شهر يناير من عام 2023 ميلادي، حيث صدر مرسوما ملكيًا تنص على اعتبار ال 22 من شهر شباط فبراير من كل عام ميلادي اجازه رسميه مدفوعة الاجر لكافه العاملين بقطاعات الدولة وذلك تقديرا لأهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية رسائل تهنئة خاصة بيوم التأسيس السعودي، ومن أفضل رسائل التهنئة بيوم التأسيس السعودي التالي:

أقدم لكم أطيب التّهاني والمباركات إلى أعظم الشعوب والمحاربين الذين وحدوا مملكتنا، وأوجه شكري وامتناني إلى قادتنا الكرام، الذين أكدوا على الاحتفال بهذا اليوم، وهو يوم العزة والكرامة والشموخ، يوم التعرف على هويتنا السعودية، التي بناها أجدادنا.

ارفع رأسك عالياً فأنت مواطن سعودي، وتنتمي إلى هذه البلاد والأرض التي حارب من أجلها الكثير من الأجداد، فهذه الأرض اختصها الله عز وجل وباركها، ورفع من شأنها، وزادت قيمتها من خلال انتصاراتهم وإنجازاتهم وتوحيد هذه البلاد.

بمناسبة يوم التأسيس السعودي، أهنئ نفسي أوّلاً، ثم أهنئ قادتنا بهذا النوع من الاحتفالات التي تجعل في نفوسنا فخراً ببلادنا، وانتصاراتنا العظيمة، التي تجعل لنا هوية كل عام والشعب السعودي بألف خير.

أرضي وبلادي كانت ولا تزال هي هويتي والوطنية التي سأستمر بالفخر بها من خلال هذه المناسبة العظيمة التي حطت رحالها إلى بلدنا العظيم، وبارك لنا في قادتنا الذين يظهرون عظمة هذه البلاد.

وفي هذا المقال قدمت لكم وكالة سوا الإخبارية، موعد إجازة يوم التأسيس 2023، وما هو يوم التأسيس السعودي، ورسائل تهنئة خاصة بيوم التأسيس السعودي.

المصدر : وكالة سوا - تواصل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد