بالصور: تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي مع سفير جنوب إفريقيا

أبو مويس يبحث مع سفير جنوب إفريقيا تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية (7) (1).JPG

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس مع سفير جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون باينيفيلدت تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين؛ تشمل كافة المجالات التي تم بحثها في اللقاء، بما فيها التبادل الأكاديمي والبحثي، والاعتراف المتبادل بالشهادات، والمنح الدراسية والتعليم التقني وغيرها.  

وفي هذا السياق، شكر الوزير أبو مويس جنوب إفريقيا حكومة وشعباً على دورهم المساند للقضية الفلسطينية، ودعمهم المتواصل لفلسطين في مختلف المحافل والمجالات، لافتاً إلى أهمية تأصيل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية بين الجامعات في كلا البلدين.

وأطلع أبو مويس السفير على انتهاكات الاحتلال بحق قطاع التعليم العالي والتي كان آخرها مقترح الاحتلال القاضي بوقف الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها فلسطينيو الداخل المحتل من المؤسسات التعليمية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة أن تقف المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية وقفة جادة للجم هذه الانتهاكات المتواصلة.

بدوره، عبر السفير عن استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية، مبدياً استعداده للتعاون في كافة المجالات التي تم بحثها خلال اللقاء، مشيراً إلى متانة العلاقات التعاونية بين البلدين.

وحضر اللقاء مدير عام التعليم الجامعي أ. رائد بركات، ومدير عام المنح والخدمات الطلابية أ. شادي الحلو، ومدير عام التطوير والبحث العلمي د. شاهر زيود ونائبه د. أمين نواهضة، ورئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. عبير الشهابي.

أبو مويس يبحث مع سفير جنوب إفريقيا تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية (5) (1).JPG
أبو مويس يبحث مع سفير جنوب إفريقيا تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية (1) (1).JPG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد