وزير الأوقاف: السعودية قررت منح فلسطين مكرمة لـ 1000 حاج من الضفة وغزة

وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري

تحدث وزير الأوقاف والشؤون الدينية "حاتم البكري"، حول تفاصيل موسم الحج هذا العام، وعن آخر استعدادات الوزارة بالتعاون مع المملكة السعودية.

وأوضح البكري في حديثه لـ "صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، أنه تم تنظيم العلاقة بين وزارة الأوقاف والمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالحج لهذا العام، حيث سيخرج 6600 حاج من خلال الموافقة المتفق عليها.

وأشار إلى أن الوزارة تلقّت أول أمس رسالة مفادها أن المملكة العربية السعودية بتوجيه خادم الحرمين الشريفين قررت منح دولة فلسطين مكرمة 1000 حاج (500 للضفة الغربية و500 لقطاع غزة )، لعوائل الشهداء والأسرى والجرحى، مضيفًا أن الوزارة تستعد لموسم الحج بكل الإمكانيات والطاقات المتاحة بين يديها.

وتابع البكري: "أن الوزارة بدأت الترتيب فيما يتعلق بالأمور الأخرى، من إعداد اللجان المتعلقة بالشروع والخروج من المملكة العربية السعودية ، ولجان التنسق من وزارة الأوقاف، لكن يجب أن تأخذ الموافقة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، وكل ما يتعلق بموسم الحج قد تم إعداده والانتهاء منه".

وأكد البكري على أن موعد التسجيل للحج من الضفة و القدس ، سيتم الإعلان عنه خلال الأسبوع القادم للمحافظات الجنوبية، ثم إعطاء الموافقة للبدء بالتسجيل، مضيفًا أنه فيما يتعلق برسوم الحج، لا توجد هنالك رسوم معتمدة من قبل وزارة الأوقاف، مبينًا أن هناك محافظات لم يكتمل بها عملية أخذ الحجيج المسجلين في السابق خاصة مدينتي الخليل والقدس، حيث انتهت عملية التسجيل في بعض المحافظات الأخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد