"العسيلي" يبحث سبل التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية وسويسرا

وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي.jpg

التقى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي مع ممثل كوريا الجنوبية لدى دولة فلسطين سونغ سي جين، لتعزيز سبل التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله ، اليوم الخميس 2 فبراير 2023، إمكانية إبرام اتفاقية تعاون اقتصادية بين البلدين من شأنها تعزز الصادرات الوطنية، وإقامة شراكات استثمارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وأطلع العسيلي ممثل كوريا على القطاعات الاقتصادية الواعدة والحوافز التي تقدمها الحكومة بهدف تسهيل الاستثمار، مؤكدًا على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بينما أبدى ممثل كوريا استعداد بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، ورغبته في الاطلاع على القطاعات الاقتصادية الواعدة في فلسطين، إضافة إلى ترتيب زيارات ميدانية للتعرف على الاقتصاد الفلسطيني، ووضع آليات لدعمه.

وفي سياقٍ منفصل، اجتمع العسيلي مع رئيسة البعثة السويسرية لدى فلسطين آن ليز كاتن هانن، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال تبادل رجال الأعمال في القطاعات الاقتصادية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أكدا على دعم مجالات الملكية الفكرية وتقديم المشاريع في مجال براءات الاختراع والعلامات التجارية.

المصدر : وكالة سوا -وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد