موعد إصدار جدول امتحانات الثانوية 2023 في مصر

.طلاب الثانوية في مصر

موعد إصدار جدول امتحانات الثانوية 2023 في مصر – ينتظر مئات الآلاف في جمهورية مصر الإعلان الرسمي عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال 30 يوما.

نضع لكم في وكالة سوا الإخبارية وقال الدكتور موعد إصدار جدول امتحانات الثانوية 2023 في مصر، حيث قال رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني في مصر، إن إعلان النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023، سيكون في الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي الثاني.

موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في مصر2023

وأوضح حجازي خلال مؤتمر صحفي، الخميس 2 فبراير 2023، أنّ إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن التصحيح إلكتروني منضبط بشكل 100%.

وذكر أنه وقع قرارا وزاريًا بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2023، موضّحا أن الامتحان سيتم صياغتها بشكل صحيح، وسيكون هو رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة وخالد عبدالحكم نائبا ومحسن عبدالعزيز مسؤول التطوير التكنولوجي بالامتحانات.

وبما يتعلق بالامتحانات الثانوية 2023، قال: "الوقت سيكون مناسبا والأسئلة ستكون صياغتها واضحة، وجدول الامتحان سيكون خلال شهر"، مشيرا إلى أنه تم منع التحويلات للصف الثالث الثانوي العام إلى لجان بعينها إلا من خلال لجنة بديوان عام وزارة التربية والتعليم".

وأكد على أنّه سيتم ضبط لجان الامتحانات بشكل كبير وأي تجاوزات حدثت في النقل أو التحويلات لطلاب الثانوية العامة 2023، وسيتم محاسبة أي شخص تجاوز.

وقال الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم ترحيل امتحان شهر فبراير/ شباط للأسبوع الأول من مارس/ أذار، متابعا: "الناس تتساءل هل ندخل المدرسة 11 فبراير/ شباط ونمتحن بعد أسبوعين، لذلك قررنا نمتحن أول مارس وأول أبريل".

وردّ على ما تم تداوله من حدوث أخطاء في آلية تصحيح امتحانات نصف العام، قائلا: "درجة الطالب 3 من 8 هي نفسها 60 من 80 هي نسبة وتناسب، وهذا شأن داخلي في الكنترولات بالمدارس".

وبذلك نكون في وكالة سوا الإخبارية قد قدمنا لكم موعد إصدار جدول امتحانات الثانوية لعام 2023 في مصر.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد