سبب مقتل البلوغر طيبة العلي في العراق

مقتل البلوغر طيبة العلي في العراق

سبب مقتل البلوغر طيبة العلي في العراق ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بهذا النبأ الذي نزل كالصاعقة على عدد كبير من العراقيين الذين يتابعونها عبر منصات التواصل الاجتماعي ، إذ أن عدد لا بأس فيه ما زال غير مصدق للخبر خاصة وأنها كانت تعيش في تركيا هربا من أهلها.

وبدأ مهتمون بالشأن العراقي في البحث حاليا عن سبب مقتل البلوغر طيبة العلي في العراق وتفاصيل مقتلها ، حيث انتشرت كثير من الأنباء غير الرسمية تتحدث عن هذه الجريمة التي هزت الشارع العراقي خلال الساعات الماضية ، وسط دعوات بضرورة اجراء الجهات الأمنية تحقيقا مفصلا وشاملا حول الجريمة ونشر تفاصيلها للرأي العام.

سبب مقتل البلوغر طيبة العلي

تحدثت عدد من وسائل الاعلام العراقية والعربية عن سبب مقتل البلوغر طيبة العلي ، حيث أشارت تقارير إعلامية إن والدها أقدم على خنقها حتى الموت ثم قام بتسليم نفسه للجهات الأمنية الحكومية معترفا بارتكاب الجريمة، فيما قالت تقارير إعلامية عراقية إن والدها قام بالتخطيط المسبق لارتكاب جريمة القتل بعد معرفته أن طيبة العلي وصلت الى الأراضي العراقية لحضور بطولة خليجي 25 والتي فاز بها المنتخب العراقي.

تفاصيل مقتل طيبة العلي

وكانت طيبة العلي قد هربت قبل فترة إلى تركيا بسبب مشاكل مع عائلتها، واتضح أنها كانت مقبلة على الزواج من شاب سوري يُدعى محمد الشامي، إلا أن أهلها رفضوا هذا الزواج على الرغم من موافقتهم عليه في البداية. وقد استقرّت في إسطنبول، إلا أنها عادت إلى العراق استجابةً لطلب والدتها.

وفور وصولها إلى العراق، تلقّت العلي تهديدات كثيرة بالقتل أعلنت عنها عبر حسابها في "انستغرام"، مناشدةً السلطات الأمنية حمايتها، لكن من دون جدوى.

وأعلن مصدر أمني أن الأب القاتل سلّم نفسه الى السلطات لارتكابه "جريمة شرف" على حد زعمه، ما أشعل غضب العراقيين، لأن الجريمة وقعت على الرغم من استغاثت كثيرة كانت المغدورة قد أطلقتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقبيل قتل طيبة العلي، انتشر هاشتاغ "احموا_طيبة" بشكل واسع عبر "تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام".

وقالت منظمة "آيسن" لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة في العراق، إن مقتل طيبة العلي يعد جريمة جديدة تحت مسمى الشرف المزيف.

وأضافت المنظمة أن "طيبة العلي جاءت إلى العراق لحضور بطولة خليجي 25، وتم تهديدها منذ دخولها العراق عدة مرات من قبل ذويها".

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب مقتل البلوغر طيبة العلي في العراق إذ اثارت الجريمة الرأي العام العراقي الذي طالب بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق والدها بعد اعترافه بارتكاب الجريمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد