روبوت الدردشة "تشات جي بي تي" يحطم أرقاماً قياسية

تشات جي بي تي

حقق روبوت الدردشة الشهير من أوبن إيه آي والمسمى " تشات جي بي تي " أرقاماً قياسية على مواقع التواصل الإجتماعي بعد فترة قصيرة على إطلاقه.

وبحسب تقرير لوكالة رويترز العالمية فإن روبوت الدردشة الشهير من أوبن إيه آي والمسمى " تشات جي بي تي " ، استطاع الوصول إلى أكثر من 100 مليون مستخدم نشط في يناير ، وذلك بعد أن أطلق بشهرين في نوفمبر – تشرين الثاني 2022

وأفاد هذا التقرير بأن هذه الأرقام حسب الإحصائية التي أجرتها " يو بي إس " تجعل التطبيق أسرع نموا على الاطلاق عبر التاريخ .

وأضاف: نقلًا عن بيانات شركة التحليلات "لايكويب"، إنّ ما معدّله 13 مليون زائر فريد استخدم "تشات جي بي تي" يوميًّا في كانون الثاني/ يناير 2023 ، وهو أكثر من ضعف مستويات ديسمبر المسجّلة.

وهناك فرق بين استخدام تطبيق " تشات جي بي تي " مقارنة بالتطبيقات الأخرى ، فتطبيق تيك توك استغرق نحو 9 شهور للوصول إلى 100 مليون مستخدم ، وكذلك الأمر بالنسبة لانستغرام ، إلا أن الأمر كان مختلفا مع روبوت الدردشة ، فهو استطاع أن يصل إلى كل هذه الاشتراكات في وقت قصير جدا .

وأعلنت الشركة المشغّلة لروبوت الدردشة "أوبن إيه آي"، عن اشتراك شهريّ قدره 20 دولارًا مبدئيًّا للمستخدمين في الولايات المتّحدة فقط . لعدة مميزات ستوفرها الشركة لخدمة أكثر استقرارا وأسرع بالإضافة إلى مميزات جديدة تضمنت: إيرادات الاشتراك التي ستساعد في تغطية تكلفة الحوسبة .

وكانت شركة مايكروسوفت ، قد أعلنت سابقا عن استثمار آخر بمليارات الدولارات في "أوبن إي آي"، بالإضافة إلى توفير الحوسبة السحابيّة

ويؤدي تصاعد الاهتمام ببرنامج " تشات جي بي تي " إلى الضغط على الشركات الكبيرة مثل : ميتا وجوجل ، وذلك بأن الروبوت يشكل خطرا على هذه الشركات خوفا أن يحتل مكان محرك البحث الأشهر "جوجل".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48 رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد