بعد 13 عام .. الأسير على الصرفيتى يرى النور اليوم

رام الله / سوا / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه من المقرر أن تطلق اليوم سلطات الإحتلال سراح الأسير "على نضال حسنى الصرفيتى" ( 34 عاماً ) من سكان مدينة غزة بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 13 عاماً .


وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر ، بأن الأسير "الصرفيتى" ينتمى إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكان قد اعتقل لدى الإحتلال بتاريخ 7/7/2002 ، وحكم عليه الإحتلال بالسجن لمدة 13 عاما، بعد ان اتهمه بالمشاركة فى التصدى لتوغلات الإحتلال المتكرره لقطاع غزة ، خلال احتلاله للقطاع ، وقد قضاها الأسير كاملة ويتحرر اليوم عبر معبر بيت حانون /ايرز .


وأضاف الأشقر بأن الأسير "الصرافيتى" تنقل فى العديد من السجون خلال فترة اعقتاله، وعانى الكثير من عقوبات الإحتلال ما بين العزل الإنفرادى والحرمان من الزيارة، فيما تعرضت صحته الى انتكاسه قبل عدة أعوام بسبب سياسة الإهمال الطبى المتعمد الأمر الذى استدعى لنقله الى ما يسمى مستشفى سجن الرملة نظرا لتردي وضعه الصحي.
و الأسير " علي " هو الإبن الوحيد لوالده " أبو حسني " بعد استشهاد شقيقه ( محمد ) عام 1994، و( حسني ) عام 2004 .
وأشار الأشقر إلى ان ذوى الأسير والعشرات من أهالى غزة إضافة إلى مندوبين عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلاميه ونشطاء الأسرى ، يسينظمون له حفل استقبال على الحاجز حيث وصوله ، وستم نقله بموطب كبير الى مسقط راه فى حي الشيخ رضوان حيث تقام هناك خيمة إستقبال للأسير لتهنئته بالحرية بعد هذه السنوات الطويلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد