غضب إسرائيلي حول "ضعف الرد" على إطلاق الصواريخ من غزة

قصف غزة الليلة الماضية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس 2 فبراير 2023، عن وجود غضب إسرائيلي حول "ضعف الرد" على إطلاق الصواريخ من غزة الليلة الماضية.

وبحسب موقع والا الاسرائيلي: "هناك غضب في غلاف غزة من ضعف رد حكومة نتنياهو على غزة". حسب قوله

وذكرت معيان شنأور من "نتيف هعسرا" لموقع والا: "ليلة أخرى نبات ليلتنا في الملاجئ، ونحن جميعًا متوترين، على ما يبدو أن حكومة نتنياهو قامت باحتواء إطلاق الصواريخ، والرد كان فقط لإسكاتنا وإظهار أنه تم الرد، وبهذه الطريقة لا يتحقق الردع".

أما ليتال من سكان سديروت قال لموقع والا: "ما الذي قصفه الجيش الإسرائيلي ليلا في غزة، ماذا فعلوا؟ نشعر بخيبة أمل، هذا لم يكن رد، لقد نزلنا إلى الملاجئ، وعلينا الرد بقسوة على كل إطلاق صواريخ، والحكومة لم تفعل ذلك".

في حين ذكر ألبرت غباي من سكان سديروت لموقع والا: "كنا نتوقع من الجيش أن يشن ردا أقوى ضد غزة، للأسف نواصل تكرار نفس الشيء، لا تغيير في الردود، وعلى هذا الحال سيزداد الأمر سوءًا - إنه لأمر مخز أن هذا هو الوضع في ظل حكومة يمينية كاملة - كنا نأمل في رد أكثر صرامة".

ونقلت القناة 13 العبرية، أن رئيس بلدية سديروت ألون دفيدي يشعر بخيبة أمل من رد الحكومة على إطلاق الصواريخ من غزة حيث قال: "عندما يكون نتنياهو رئيسًا للوزراء، ينبغي اغتيال قادة حماس والجهاد في غزة، نحن مستعدون لتحمّل رد الفعل".

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الخميس 2 فبراير 2023 ، مواقع للمقاومة الفلسطينية في مخيم المغازي ومدينة غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقال سكان محليون إن الطائرات الحربية قصفت بأكثر من 3 صواريخ موقع كتيبة "13" على الأطراف الشمالية لمخيم المغازي ، حيث تسبب القصف بأضرار لبعض منازل المواطنين القريبة.

وبالتزامن مع القصف الاسرائيلي دوت صفارات الانذار في مستوطنات غلاف غزة ، حيث سمع دوي انفجارات على الاطراف الشرقية والشمالية لحدود القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد