وزير الحكم المحلي يتحدث عن افتتاح سلسلة مشاريع بقطاع غزة

مجدي الصالح وزير الحكم المحلي

صرح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، صباح اليوم الخميس 2 فبراير 2023 ، عن افتتاح عدة مشاريع ضمن جولته في قطاع غزة .

وقال الوزير أن هذه المشاريع التي تترصد من قبل الحكومة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي، تساهم بشكل كبير في حل المشاكل التي يعاني منها القطاع، وضخ العديد من الأموال لصالح السكان لسد احتياجاتهم الضرورية.

وأفاد مجدي أن هناك نوعين من المشاريع التي تقوم بها وزارة الحكم المحلي عبر منفذين، صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية والممول من المانحين والسلطة الوطنية الفلسطينية،عدا عن الصناديق العربية عبر وحدة المشاريع التابعة للوزارة.

وأضاف الصالح: تم تنفيذ مشروعين في شارع الجزائر، حيث كان الجزء الأول بتمويل 700 ألف دولار من الصناديق العربية، والجزء الثاني بقيمة 500 ألف يورو من صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يخدم منطقة مكتظة من السكان والمؤسسات والجامعات والأشخاص من ذوي الاعاقة.

واختتم وزير الحكم المحلي: جرى تفقد العديد من المشاريع، حيث تم إغلاق مكب نفايات النمساوي في مدينة خانيونس وينوي العمل على تحويل هذه المنطقة لمنتزه وطني بمساحة 50 دونم للسكان في المنطقة، عدا عن اغلاق مكب دير البلح بطريقة آمنة وصحية وفقاً للمعايير العالمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد