بالفيديو والصور: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للمقاومة في غزة

قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة

قصفت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الخميس 2 فبراير 2023 ، مواقع للمقاومة الفلسطينية في مخيم المغازي ومدينة غزة   دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقال سكان محليون إن الطائرات الحربية قصفت بأكثر من 3 صواريخ موقع كتيبة "13" على الأطراف الشمالية لمخيم المغازي ، حيث تسبب القصف بأضرار لبعض منازل المواطنين القريبة.

وكانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قد قصفت في السابع والعشرين من شهر يناير الماضي موقع كتيبة "13" بعدد من الصواريخ ما أحدث أضرار جسيمة بالموقع وبمنازل المواطنين المحاذية له.

وبالتزامن مع القصف الاسرائيلي دوت صفارات الانذار في مستوطنات غلاف غزة ، حيث سمع دوي انفجارات على الاطراف الشرقية والشمالية لحدود القطاع.

بدورها قالت صحيفة معاريف غن الجيش الاسرائيلي ما زال يفحص تقارير انطلاق صفارات الإنذار في غلاف غزة، ولم يتم تفعيل القبة الحديدية، ويحتمل أن الإنذار كان بسبب إطلاق صواريخ أرض جو.

من جهتها قالت كتائب القسام إن وسائط الدفاع الجوي التابعة لها قامت بالتصدي للطيران الحربي الاسرائيلي المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية.

كما قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي موقع بدر التابع للمقاومة الفلسطينية والواقع جنوب غرب مدينة غزة بأكثر من صاروخ.

وقالت وسائل إعلام اسرائيلية أن الغارات الجوية التي نفذتها طائرات سلاح الجو على أهداف في قطاع غزة جاءت رداً على إطلاق قذيفة صاروخية مساء الاربعاء على مستوطنة سديروت جنوب اسرائيل.

إطلاق صواريخ من غزة

من جهتها أعلنت كتائب المقاومة الوطنية " قوات الشهيد عمر القاسم" الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية عن قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العدوان الممنهج على الأسيرات والأسرى في السجون الإسرائيلية.

 

 

3.jpeg
1.jpeg
WhatsApp Image 2023-02-02 at 3.28.03 AM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد