محدث: نتيجة مباراة بايرن ميونخ وماينز بكأس ألمانيا

لاعبو بايرن ميونخ في لعبة سابقة

حقق بايرن ميونخ انتصاره الأول في 2023 من بوابة كأس ألمانيا، بعدما أسقط مضيفه ماينز (4-0)، اليوم الأربعاء، في دور الـ16.

سجل رباعية بايرن كل من تشوبو موتينج، جمال موسيالا، ليروي ساني وألفونسو ديفيز في الدقائق (17، و30، و44، و83)، ليعبر الفريق إلى دور الـ8.

وكان الفريق البافاري قد سجل 4 تعادلات خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، أمام ريد بول سالزبورج (4-4) وديًا، وفي الدوري أمام لايبزيج، وكولن، وآينتراخت فرانكفورت بذات النتيجة (1-1).

واتبع جوليان ناجلسمان مدرب بايرن طريقة لعب غير معتادة عليه بالتحول إلى (3-1-4-2)، معتمدًا على بنيامين بافارد كمدافع في خط ثلاثي، فيما لعب جواو كانسيلو كجناح أيمن، وفي الجهة المقابلة كينجسلي كومان.

وكانت أولى الفرص الخطيرة عن طريق تشوبو موتينج، الذي قابل كرة عرضية بضربة رأسية، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاء الرد من أصحاب الأرض عبر تسديدة أطلقها أيمن برقوق من داخل منطقة الجزاء، لكنها ذهبت أعلى المرمى، قبل أن ينقذ حارس ماينز محاولة في الجهة المقابلة عن طريق كومان، لتتحول إلى ركنية.

و فتح كانسيلو طريق البايرن نحو اختراق حصن ماينز بعدما أرسل عرضية متقنة من الجهة اليمنى، قابلها تشوبو موتينج بتصويبة على الطائر بشكل رائع، مسجلا الهدف الأول.

وبدأ الثغرات في الانكشاف أمام الفريق البافاري بعد الهدف، مما أتاح له الوصول بأكثر من فرصة لمرمى الحارس فين داهمين.

وتلقى موسيالا تمريرة حريرية من مولر داخل منطقة الجزاء، ليهيئها لنفسه قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة، ارتطمت بالقائم ثم إلى الشباك، مسجلا هدف الضيوف الثاني.

ونفذ كيميتش ركلة حرة من الجهة اليسرى بتسديدة رائعة كادت تخدع حارس أصحاب الأرض، لكن القائم تكفل بردها بدلا منه.

وأرسل كيميتش بعدها عرضية من ركنية، وصلت إلى رأس بافارد، الذي حاول توجيهها في المرمى، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، مرر تشوبو موتينج كرة بطريقة رائعة إلى ساني، الذي لم يرفض الهدية ووضع الكرة بسهولة داخل الشباك، ليذهب الضيوف للاستراحة متقدمين (3-0).

كانت أخطر الفرص في بداية الشوط الثاني عن طريق مولر، الذي تسلم كرة بالقرب من المرمى، ليحاول وضعها بين قدمي حارس ماينز، لترتطم الكرة بالأخير قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركنية.

وكاد البديل دا كوستا أن يقلص النتيجة لأصحاب الأرض بتصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، لكن تدخل أحد المدافعين لم يمنحه أريحية في التسديد، لتذهب الكرة أعلى العارضة.

وكان هدف التقليص أقرب هذه المرة عن طريق أنتوني، الذي وضع كرة متقنة من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى يان سومير، لكن الكرة كادت تلامس القائم ومرت إلى خارج الملعب.

ودفع ناجلسمان ببعض البدلاء في بداية الشوط الثاني، لمنحهم فرصة الظهور لفترة كافية.

وجرب البديل جرافنبيرش حظه على مرمى ماينز بتسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس داهمين تصدى لها بسهولة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ9 دقائق، أشهر الحكم دينيس آيتكين البطاقة حمراء في وجه بو سفينسون مدرب ماينز، بسبب اعتراضه على أحد قراراته.

وبعد ثوان معدودة، تمكن بايرن من إضافة الهدف الرابع عبر البديل ديفيز، الذي ارتقى لعرضية كيميتش داخل منطقة الجزاء، ليوجه الكرة بضربة رأسية إلى الشباك.

ولم يرحم الحكم أصحاب الأرض بعد التأخر برباعية، إذ منح أليكسندر هاك بطاقة صفراء ثانية بعد إعاقته لموسيالا، ليشهر بعدها البطاقة الحمراء في وجهه، ليلعب ماينز منقوصا قبل النهاية بـ3 دقائق.

المصدر : وكالة سوا - كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد