الذهب يتخلى عن مكاسبه بفعل قوة الدولار

وكالات/سوا/ تخلى الذهب عن مكاسبه المبكرة، الاثنين، مع ارتفاع الدولار الذي طغى على طلب الباحثين عن الملاذات الآمنة، بعدما رفض اليونانيون شروط حزمة الإنقاذ في الاستفتاء.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1167.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0652 بتوقيت غرينتش بعدما قفز في وقت سابق 0.6 بالمائة.

وصعد سعر الذهب في العقود الأميركية نحو 1 بالمائة، مسجلا أكبر مكاسبه اليومية في نحو أسبوعين، ليصل إلى 1174.40 دولار للأوقية، قبل أن يبدد بعض مكاسبه، ليجري تداوله مرتفعا 0.3 بالمائة.

وصعد الذهب في المعاملات الآسيوية المبكرة مع هبوط اليورو ونزول الأسهم الأميركية، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطر في السوق، وعادة ما يعتبر الذهب أداة استثمار بديلة في فترات الغموض المالي والاقتصادي.

غير أن المعدن النفيس عجز عن الاحتفاظ بمكاسبه حتى وإن كانت الملاذات الآمنة الأخرى مثل الين قد صعدت، وقفز الدولار إلى أعلى مستوياته في شهر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.5 بالمائة إلى 15.59 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 1.4 بالمائة إلى 1064.5 دولار للأوقية، بينما نزل البلاديوم 1.1 بالمائة إلى 672 دولارا للأوقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد