أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على إطلاق صاروخ من غزة

إطلاق صواريخ من غزة

رصدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023، أبرز ردود الفعل الرسمية في إسرائيل على إطلاق صاروخ من قطاع غزة .

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، مساء اليوم، إن "إطلاق الصواريخ من غزة لن يمنعني من مواصلة العمل للتضييق على الأسرى".

وأشار إلى أنه طلب إجتماعاً عاجلاً للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" مساء اليوم لبحث سبل الرد على إطلاق الصواريخ من غزة.

بدوره أكد عضو الكنيست من حزب بن غفير ألموغ كوهين، أنه "إذا لم يكن هناك رد ساحق وقوي على إطلاق الصواريخ من غـزة، فسوف أتخذ إجراءات صارمة، ولائي أولا وقبل كل شيء لسكان النقب والجنوب".

إقرأ أيضاً: بالصور: الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ واحد من غزة بإتجاه الغلاف

ولفت إلى أن "حكم إطلاق الصواريخ على غلاف غزة كحكم إطلاقها على تل أبيب".

بدوره قال رئيس المجلس الإقليمي "سدوت نيغيف" بغلاف غزة تامير عيدان، "نتوقع من الحكومة الإسرائيلية أن تفي بوعودها وتأمر برد قوي ضد غزة على الفور وعدم الانتظار"

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء اليوم، تمكن القبة الحديدية من اعتراض صاروخ واحد أطلق من قطاع غزة بإتجاه الغلاف.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "متابعة للتقارير الأولية، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة نحو الغلاف، تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية".

وأكدت إذاعة الجيش، "إصابة مستوطن بكدمات أثناء هروبه نحو الملاجئ وأن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض صاروخ واحد أطلق من غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد