تفاصيل اجتماع وزير العمل مع نائب القنصل البلجيكي

وزير العمل نصري أبو جيش

كشف وزير العمل نصري أبو جيش، لنائب القنصل البلجيكي "لين فيرسترالين "، والممثل المقيم لوكالة التنمية البلجيكية "كريستيل جوكيه" اليوم الأربعاء، عن آخر التطورات حول اجتماع الشركاء لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام 2021-2025 ، المنوي عقده في العاصمة الأردنية عمان في 23 شباط الجاري.

وأوضح أبو جيش أن الاجتماع يهدف إلى حشد الدعم العربي والدولي لتنفيذ هذه الاستراتيجية، التي من شأنها خلق فرص عمل جديدة للشباب والنساء، وخفض معدلات البطالة، وبالتالي تحسين واقع قطاع العمل الفلسطيني.

وأكد على ضرورة دعم قطاع التشغيل، نظرًا لارتفاع معدلات البطالة في صفوف الخريجين بشكل خاص، وفي فلسطين بشكل عام، باعتبار التشغيل أصبح أولوية للحكومة الفلسطينية، في ظل عدم وجود اقتصاد قوي قادر على توفير فرص عمل جديدة وكافية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من العاطلين عن العمل.

وبحث الطرفان المشاريع القائمة ونتائجها بين وزارة العمل والصندوق الفلسطيني للتشغيل من جهة، ووكالة التنمية البلجيكية من جهة أخرى، كذلك المشاريع المستقبلية التي ستنفذها الوكالة خلال السنوات الأربع القادمة، سيما في مجال تشغيل وتمهير الشباب الفلسطيني وريادة الأعمال، والاقتصاد الأخضر.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد