الإعلام المجتمعي يينفذ سلسلة عروض أفلام "إنها ليست مجرد أفلام وثائقية"

غزة /سوا/ نفذ مركز الإعلام المجتمعي سلسلة عروض لأفلام انتهاكات حقوق الانسان في إطار أنشطة مشروع "إنها ليست مجرد أفلام وثائقية" " بتمويل من سكرتاريا حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني والذي بدأ العمل به منذ ديسمبر 2014 وينتهي أغسطس 2015.

ويبلغ عدد الأفلام المعروضة عشرة أفلام وثائقية, تتناول ستة أفلام منها قضايا تتعلق بمعاناة الشباب والمواطنين في قطاع غزة, فيما تتناول الأربعة أفلام الأخرى الانتهاكات التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي خلال العدوان الأخير 2014م على قطاع غزة.

وقالت خلود سوالمة منسقة مشروع "إنها ليست مجرد أفلام وثائقية": "إن المشروع يهدف إلى تطوير قدرات الشباب في استخدام الاعلام والاعلام الاجتماعي لمناصرة وحماية حقوق الانسان في قطاع غزة".

وأضافت: " من خلال عروض الأفلام فإننا نسعى إلى تطوير وعي المجتمع المحلي وتعزيز ثقافة احترام حقوق الانسان في قطاع غزة, حيث تركز الأفلام المعروضة على قضايا انتهاكات حقوق الإنسان".

وتم عرض مجموعة الأفلام المنتجة في جمعية بنيان للتدريب و جمعية طلائع فلسطين في محافظة خانيونس, وفي الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث وجمعية بيتنا في محافظة الشمال, وعرضت في جمعية النشاط النسائي واتحاد لجان المرأة في محافظة رفح, وفي محافظة الوسطى تم العرض في مركز دير البلح الثقافي الاجتماعي في مدينة دير البلح و قبلها في كلية فلسطين التقنية. و حضر العروض مئات المواطنين في جميع المناطق و الذين أشادوا بعرض الافلام كوسيلة لرفع الوعي المجتمعي حول قضايا انتهاك حقوق الانسان و أهمية العمل لمناهضة ووقف تلك الانتهاكات.

إضافة إلى عرض الأفلام في مؤسسات المجتمع المدني, فإنه من المتوقع أن يتم استئناف عرض الأفلام في الجامعات والكليات الفلسطينية في قطاع غزة نهاية يوليو 2015.

والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد