بالفيديو: سبب استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي

الشيخ سعود الشريم

سبب استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي، حيث تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بصوت الشيخ الشريم وهو يودع إمامه المسجد الحرام بعد خدمة استمرت لأكثر من ثلاثين عاما ، حيث رصد حالة الحزن الشديد في أوساط المواطنين السعوديين الذين ما زالوا غير مصدقين للخبر وسط حالة من التشكيك بصحته.

وبدأ عدد كبير من المواطنين في السعودية بالبحث عن سبب استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامة الحرم المكي ، في وقت ما زال هناك الآلاف مشككين في صحته ، إلا أن الشواهد على الأرض تؤكد ربما صحة الخبر حيث خلى اسم الشيخ من إعلان رئاسة شؤون الحرمين الخاصة بالإمامة وخطبة الجمعة للأسبوع الثالث على التوالي.

سبب استقالة الشيخ سعود الشريم

سبب استقالة الشيخ سعود الشريم تحدثت عنها بعض المصادر غير الرسمية في المملكة ، حيث تقول تلك المصادر أن السبب يعود لوجود تغييرات في الأئمة والخطباء من قبل رئاسة شؤون الحرمين للفترة المقبلة وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، فيما ادعت آخر أن سبب الاستقالة يعود لكبر سن الشيخ وعدم قدرته على الإمامة والخطبة في الوقت الحالي ، حيث لم يؤكد ذلك رسميا من قبل الجهات المعنية ، إذ أنه وفي حال تأكدت سوا رسميا فإنها ستنشر هذا الخبر.

ورصدت فريق التحرير حالة من التعاطف الكبير مع الشيخ سعود الشريم على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب عدد كبير وبضرورة استمرار الشيخ في الإمامة وخطبة صلاة الجمعة ، خاصة في ظل قرب قدوم شهر رمضان وتعودهم على الشيخ في إمامة صلاة التراويح إذ أنه يمتلك صوتا شجيا يجذب كافة المصلين في المسجد الحرام.

حالة الجدل ما زالت مستمرة على منصة تويتر في السعودية حول حقيقة استقالة الشيخ سعود الشريم من منصبه إماما للحرم المكي ، حيث طالبت شخصيات في المملكة رئاسة شؤون الحرمين بضرورة إصدار بيان رسمي يوضح حقيقة هذا الأمر ووقف الشائعات التي تخرج بين الفينة والأخرى حول ذلك.

ويحظى الشيخ سعود الشريم بقاعدة جماهيرية كبيرة في المملكة العربية السعودية خاصة والوطن العربي بشكل عام ، حيث أنه يعتبر من أقدم الشيوخ الذين يخطبون بالمصلين في الحرم المكي منذ أكثر من 30 عاما.

سعود الشريم تويتر

ولم تنشر صفحة الشيخ سعود الشريم على تويتر أي مقاطع فيديو تظهر أنه ودع المسجد الحرام أو ما نسبته له بعض الصفحات ، في وقت بدأت مواقع إعلامية سعودية وعربية في نشر أنباء تتحدث عن استقالة الشيخ من إمامه الحرم.

حصل سعود شريم على شهادة في "العقيدة و المذاهب المعاصرة" سنة 1989م/۱٤۰۹ه من جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض ثم بعد ذلك على شهادة الماجستير في القضاء من المعهد العالي للقضاء سنة 1993م/۱٤۱۳ه.

تعلم سعود شريم و حفظ القرآن على يد أساتذة كبار أمثال عبد الرحمن البراك، عقيل بن عبد الله، عبد الله جبرين، عبد العزيز الراجحي، الشيخ عبد العزيز بن باز (رحمه الله)، فهد الحمين...الخ.

وقد عين سعود شريم إماما و خطيبا للمسجد الحرام سنة 1992م، و قاضيا بالمحكمة الكبرى بمكة المكرمة سنة 1993م، ثم مدرسا في المسجد الحرام سنة 1994م، و نال بعد ذلك الدكتوراه في الفقه من جامعة "أم القرى" بمكة المكرمة سنة 1996م.

ألف سعود شريم مؤلفات إسلامية عدة مثل "المهدي المنتظر عند أهل السنة و الإجماع"، "أصول الفقه سؤال و جواب"، "المنهاج للمعمر و الحاج".

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامه الحرم المكي وقصة مقطع فيديو وداع المسجد الحرام خاصة وأنه بات محل بحث الآلاف من السعوديين بالوقت الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد