وزارة التربية والتعليم تُوقع اتفاقية تعاون مع "كويكا" الكورية

وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية د. نافع عساف مع القائم بأعمال المدير القُطري للوكالة الكورية في فلسطين جونغهوان سو

وقع وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية د. نافع عساف، ممثلاً عن الوزير أ.د. مروان عورتاني ، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية تعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) مُمثلةً بالقائم بأعمال المدير القُطري للوكالة الكورية في فلسطين جونغهوان سو.

وتتضمن الاتفاقية حسب بيان دائرة الإعلام التربوي، تنفيذ مشروع بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي للتدريب المهني وتحسين واقع التعليم في يطا؛ حيث سينفذ هذا المشروع على مدار 5 أعوام متتالية، بهدف تعزيز فرص فئة الشباب للتعليم المهني والتقني في يطا والمناطق المجاورة، بما يسهم في توفير تعليم وتدريب مهني وتقني بجودة عالية.

ويأتي ضمن المشروع تشييد مدرسة مهنية ثانوية مع كافة التجهيزات والبنية التحتية للتعليم المهني، بينما أكد الطرفان على محورية التعاون وأهمية إبرام هذه الاتفاقية التي تجسد العلاقة الوثيقة والحرص على الارتقاء بواقع التعليم والتدريب المهني والتقني وتعزيز مرتكزات هذا القطاع الاستراتيجي الذي يعد مقوماً أصيلاً لدعم التعليم والاقتصاد.

وحضر مراسم التوقيع؛ عدد من مسؤولي وكادر الوزارة والوكالة الكورية، وسط الإشادة بدعم "كويكا" المتواصل لهذا القطاع والذي يمتد على مدار أعوام طوال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد