تويتر تستعد للدخول إلى عالم المدفوعات الرقمية

منصة تويتر

صرحت منصة تويتر بتقديمها لطلب الحصول على رخصة تنظيمية في الولايات المتحدة الامريكية، من اجل نظام المدفوعات الرقمية، وبدأت تتجهز لتصميم برنامج خاص للمنصة يسهل ويتيح عملية الدفع على المنصة، و ذكرت صحيفة “فاينشيال تايمز” البريطانية، ان الرئيس التنفيذي لشركة تويتر “ إيلون ماسك” قام بالبحث عن ايرادات جديدة بهدف دعم الشركة وتطويرها.

ووضحت تايمز ان مدير المنتجات بتويتر “ايلون ماسك”، يترأس شركة فرعية تحمل اسم (Twitter Payments)، تابعة للمنصة أسست في شهر اغسطس من العام الماضي 2022، وحسب تقارير الصحيفة فإن المدير التنفيذي “إيلون” مع مجموعة من موظفيه، قاموا بترتيب ووضع الخطط المرادة، من اجل تسهيل عمليات الدفع من خلال المنصة، والعمل على تصميم مساحات التخزين وحماية البيانات الشخصية للمستخدمين التي سوف يحصل عليها النظام.

وقام إيلون ماسك بتنفيذ هذه الخطة من اجل تحويل” تويتر” الى تطبيق رسمي شامل، وتعد خدمات الدفع الرقمية على المنصة من احد الركائز التي تنفذها هذه الخطة، ومن اجل تسهيل عملية التسويق والخدمات الاخرى، وسوف يسمح هذا النظام ب فتح مصدر جديد للإيرادات.

وضح ايلون ماسك في نوفمبر الماضي 2022 لصحيفة، عن رؤيته في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية على منصة “تويتر”، ومن هذه الخدمات التحويلات المالية ما بين المستخدمين، والقيام بفتح حسابات توفير، وتقديم بطاقات الخصم ايضا، والدمج ما بين الرسائل والمدفوعات والتجارة، وضمن مميزات هذه الخدمة هي اضافة حافز مالي للحسابات 10 دولارات، لاستخدامها في التحويل، او من اجل سحبها عبر الحسابات البنكية.

وتستحوذ خطة ماسك على أن تشمل منصة "تويتر" خدمة بنكية متكاملة، ويرى المدير التنفيذي أن المنصة قادماً سوف تقدم فائدة مالية، يمكن أن تشجع المستخدمين على ترك أموالهم داخل حسابات "تويتر" بشكل أمن، بدلاً من الطريقة التقليدية في البنوك في عملية السحب والايداع.

وأشار ايلون ماسك، ان هذه الميزة في "تويتر" سوف تتحول إلى منافس قوي لشركات مختلفة، دخلت إلى عالم المدفوعات الرقمية، مثل شركة "أبل" للهواتف الذكية التي تقدم خدمة حسابات التوفير عبر بطاقات ابل كارد، وكذلك خدمات الدفع الالكترونية الأخرى.

كما بين ماسك إلى أن "تويتر" مستقبلاُ، سوف يصل لمرحلة تقديم خدمات البنوك الاعتيادية ، مثل إصدار بطاقات ائتمانية وبطاقات خصم، ودفاتر الشيكات، مؤكداً أنه "كلما كانت الخدمة أكثر فائدة وسلسة للمستخدمين، كلما كانوا أكثر استعداداً لاستخدامها والاعتماد عليها".

وذكر ايلون ماسك اهم العقبات التي سوف تواجهه، منها خطوات "تويتر" نحو سوق المدفوعات الالكترونية، وعلى بدايتها التحديات التقنية، حيث ان المنصة ستحتاج إلى اتخاذ إجراءات تقنية من اجل ضمان حماية بيانات المستخدمين لشخصية ومعاملاتهم المالية الخاصة بهم، مشيراً الى ان، عقبة التمويل ستكون من أبرز المشاكل التي سيواجهها، بالتزامن مع انخفاض إيرادات الإعلانات.

 

 

المصدر : وكالة سوا-الشرق نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد