"حمد" يتحدث عن إجراءات واستعدادات وزارة الأوقاف لموسم الحج 2023

الحجاج في الحرم المكي

تحدث مدير الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، محمود حمد، صباح اليوم الأربعاء 1 فبراير2023 عن الإجراءات والاستعدادات لموسم الحج للعام 2023، جاء ذلك بعد استئناف رحلات العمرة والحج بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا .

وقال حمد في حديث لصوت "أجيال" تابعته "سوا"، إن وزارة الأوقاف تقوم بالتنظيم والإشراف على تسهيل مهمة الواجب الديني، مضيفاً أنها تعمل على تأمين شركات الحج والعمرة وفق الأصول المعمول بها.

وأكد أن الوزارة تنسق مع إدارة الجسور الأردنية من أجل القيام ب فتح خاص للمعتمرين والحجاج لتسهيل مرورهم كما يكون هناك اتصال مع المملكة السعودية.

وأوضح أنه بعض الشركات المؤهلة تقوم باتفاقية مع وزارة الأوقاف من أجل تسهيل الرحلات، مضيفاً أنه يجب أن يكون هناك اتفاق بين الشركة والمعتمر لأن من واجب المعتمر معرفة مكان سكنه وكافة تفاصيل رحلته.

وبين حمد أنه بلغ إجمالي المعتمرين من 8 يناير حتى 17 يناير، حوالي 15 ألف مغادر خلال هذه الفترة وفي يوم الأربعاء الموافق 11 يناير غادرت 46 حافلة تنقل معتمرين فلسطينيين إلى الأراضي للسعودية.

وفي السياق، أكد حمد على أن وزارة الأوقاف حصلت على 1000مكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لذوي الشهداء والأسرى والجرحى لأداء فريضة الحج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد