إجازة يوم التأسيس 1444 للموظفين في السعودية

شعار يوم التأسيس 1444 في السعودية

إجازة يوم التأسيس 1444 للموظفين في السعودية ، حيث يعتبر هذا اليوم هو أحد الأعياد الوطنية التي ينتظرها مواطنو المملكة وموظفو القطاع الحكومي للحصول على إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين ، كما تحصل المدارس والجامعات على إجازة تعلنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل رسمي عبر حساباتها الرسمية.

إجازة يوم التأسيس 1444 للموظفين

وبحسب الإعلان الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإن إجازة يوم التأسيس 1444 للموظفين ، ستبدأ من الأربعاء والخميس 22 و 23 فبراير ، ثم تأتي العطلة الأسبوعية يومي 24 و 25 فبراير ، لذلك ستكون العطلة أربعة أيام متتالية لجميع قطاعات السعودية.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية قبل قليل تفاصيل إجازة يوم التأسيس لهذا العام، وبيَّنت أنها توافق 22 فبراير للقطاعات العام والخاص وغير الربحي؛ بمناسبة ‫يوم التأسيس.

وأشارت إلى أن موظفي القطاع العام المشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية سيكون يوم الخميس الذي يلي يوم التأسيس عطلة كذلك لهم، وفقًا للمادة الـ128 من اللائحة.

احتفالات يوم التأسيس السعودية 1444

في كل عام، تكون الدولة مستعدة لإقامة الاحتفالات وإعداد عدد كبير من الأحداث للاحتفال بذكرى هذا اليوم العظيم في تاريخ المملكة ، كما تمنح الدولة تراخيص مدفوعة للاستمتاع بهذه الأحداث ، وتقع أبرز أحداث يوم التأسيس في النقاط التالية:

يتم إطلاق وتنظيم عدد كبير من الفعاليات الرياضية والثقافية تحت إدارة المؤسسات السعودية.

تهدف الأحداث إلى توحيد أهم المعلومات حول “يوم المؤسسة السعودي”.

كما يتم تعليق لافتات في جميع مدن المملكة تظهر مدى الفخر والفخر في البلاد والذكرى السنوية ليوم التأسيس.

إقامة الحفلات الموسيقية والموسيقية واستضافة أبرز نجوم الوطن العربي.

عقد ندوات ثقافية لمناقشة يوم التأسيس السعودي ، وكذلك محاضرات عن مسيرة المملكة ، وكيف تمكنت في الفترة الماضية من تحقيق ما هي عليه اليوم.

ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبا مسيرة 3 قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع

ومرت المملكة بثلاث مراحل تأسيسية عبر التاريخ، حيث تأسست الدولة الأولى قبل أكثر من 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود- رحمه الله- وسطرت سجلاً حافلاً بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية التي عاشها أبناء الجزيرة العربية آنذاك

ثم جاء تأسيس الدولة السعودية الثانية على يد الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود- رحمه الله- والتي استمرت حتى قام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود- رحمه الله- عام 1902 بتأسيس الدولة السعودية الثالثة وتوحيدها باسم المملكة العربية السعودية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية في جميع محافظات المملكة قد كتبنا لكم عن إجازة يوم التأسيس 1444 للموظفين في السعودية والتي يتطلع عدد كبير من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص لمعرفة تفاصيلها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد